إيلاف من الرياض: باتت للمذيع الإماراتي أحمد اليماحي شعبية كبيرة في وطنه، كما في الجارة السعودية، نظرا لأسلوبه المميز وتغريداته ووصاياه للشعبين، خاصة خلال أزمة فيروس كورونا المستجدّ.

وأصبحت لدى اليماحي شعبية كبيرة لدى الشعب السعودي، وصارت مقاطعه تُتداول بشكل كبير وواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان آخر تلك المقاطع اللافتة، ظهوره وهو يشدّ أزر السعوديين في مواجهة فيروس كورونا، ويثني على رباطة جأشهم والتزامهم بالتعليمات والاجراءات التي تقدمها لهم حكومتهم لمواجهة الجائحة.

"اخوان نورة"

وظهر اليماحي وهو يعبّر للسعوديين عن شوقه لهم ويثني عليهم. وقال في بداية كلامه: "إلى اخوان نورة.. ينقلبون رجلا واحدا ًفي كل أزمة تعترضهم".

عبارة "إخوان نورة" التي استعملها المذيع الإماراتي لها وقع خاص لدى السعوديين، فهي الكلمة التي كان يردّدها الملك المؤسس الراحل، عبدالعزيز، عندما تلم به الملمات. وهي العبارة التي كانت ملازمة للمؤسس في معاركه من أجل توحيد المملكة.

تجاربه

يشار إلى أنّ أحمد اليماحي هو مذيع في تلفزيون أبوظبي حاصل على بكالريوس الإعلام في الإعلام والعلاقات العامة في جامعة عجمان.

بدأ مشواره الإعلامي بتقديم الأخبار في إذاعة «الفجيرة»، ومنها انتقل إلى قناة «بينونة»، لكن نجاحه برز جلياً عند انضمامه إلى شبكة قنوات «أبوظبي»، حين عمل كمحرر ومقدم لبرنامجي «عونك» و«الحزم والأمل».

وأظهر المذيع أحمد اليماحي جانبه الإنساني خلال تقديمه «عونك» في شهر رمضان لموسمين، مستعرضاً عطاء الهلال الأحمر الإماراتي للمناطق المنكوبة في العالم، مواجهاً الموت ومضيئاً على الحياة.

محب للشعر وعاشق لمصر

يشتهر اليماحي بصوته الجهوري وفصاحته وبأسلوب مميز في الالقاء والمخاطبة، حسب متابعيه، وله شعبية ومكانة خاصة لدى السعوديين منذ عبارته الشهيرة "هيهات مادام في العرب سلمان"، والتي قالها في العيد الوطني الـ 86 للسعودية، وردا على إطلاق الحوثيين لصواريخ باتجاه الرياض. واليماحي إماراتي، أي أنه من بلد له مكانة خاصة لدى السعوديين، وقد اختزل الأمير خالد الفيصل العلاقة بين البلدين بالقول: "الإماراتي سعودي، والسعودي إماراتي".

ولليماحي مقاطع عديدة على الانترنت لاقت رواجا كبيرا ً كتغرّله بنهر النيل قائلا: "إن كنت عربيا ًولا تحب مصر فأبحث لنفسك عن قومية أخرى"، إضافة إلى مقاطع كثيرة يلقي فيها شعرا عربيا من قصائد أحمد شوقي وايليا أبو ماضي، وحافظ ابراهيم وغيرهم.