أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 4120 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحافي ، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 695 حالة، بعد تماثل 102 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 162 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وسجل اليوبي أنه من ضمن ال 55 حالة المسجلة تم اكتشاف 43 حالة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مائوية تعادل 79 في المائة، مشيرا إلى أن عملية تتبع المخالطين مازالت تشكل الطريقة التي تمكن من تشخيص عدد أكبر من الحالات.

وكشف المسؤول المغربي أن 7679 مخالطا ما زالوا قيد التتبع الصحي اليومي، مبرزا أن النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، انخفض إلى 3.9 في المائة، مشيرا إلى أن هذه النسبة تعرف تقلصا تدريجيا وباستمرار.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة فلم يطرأ عليه تغيير، بحسب اليوبي، حيث لا تزال الجهات الخمس الأولى هي الدار البيضاء-سطات، ثم مراكش - آسفي، وفاس -مكناس، وطنجة - تطوان - الحسيمة، ودرعة تافيلالت، مبرزا أنه تم خلال الساعات ال24 الأخيرة ملاحظة انخفاض ملموس في الحالات المسجلة في البؤر الوبائية التي تم اكتشافها في السابق.