الرباط: عبر المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة المغربي المعارض عن رفضه التام والمطلق لكافة أساليب الحجر على وسائل التواصل الاجتماعي أو تقييد حرية الرأي والتعبير، مؤكدا التزامه الدائم بالدفاع عن حق الشعب المغربي في الحرية وفي الكرامة والعدالة الاجتماعية وكافة الحقوق المكفولة في الدستور وفي المواثيق الدولية المصادق عليها من طرف المغرب.

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع اعضاء المكتب السياسي للحزب بالصفة برئاسة الامين العام عبد اللطيف وهبي، مساء الخميس، عبر تقنية " فيديو كونفرنس،وهو الاجتماع الذي تناول تقرير الأمين العام، والوضعية التنظيمية للحزب (تعيين الأمناء الجهويين)، والوضعية المالية للحزب، ومقترح رئيسة المجلس الوطني للحزب بشأن تشكيل لجنة مؤقتة للأخلاقيات،بالإضافة الى خطة عمل الفريق النيابي للحزب.

وقال البيان ان المكتب السياسي لحزب الأصالة سيعمل جاهدا من خلال فريقيه بالبرلمان على لعب دوره الكامل من موقعه في المعارضة، من أجل التصدي لهذا المشروع.
على المستوى التنظيمي، صادق المكتب السياسي للحزب على اللائحة الخاصة بالأمناء الجهويين الذين سيتم تكليفهم مهمة تسيير الأمانات الجهوية وفق دفتر تحملات محدد، إلى حين انعقاد المؤتمرات الجهوية.

في نفس السياق التنظيمي ، وحفاظا على استمرارية العمل المؤسساتي في احترام تام للقانون الأساسي للحزب، وافق المكتب السياسي على مقترح رئيسة المجلس الوطني من أجل تشكيل لجنة مؤقتة للأخلاقيات لتدبير المرحلة إلى حين انعقاد دورة المجلس الوطني المقبلة.

وثمن المكتب السياسي للحزب كل التدابير المتخذة من طرف الأمين العام من أجل ترشيد نفقات الحزب، وكذا كل الإجراءات المزمع اتخاذها مباشرة بعد رفع الحجر الصحي من أجل توفير بنيات إدارية تسمح لجميع مناضلات ومناضلي الحزب الاشتغال في أحسن الظروف.

وعلى المستوى التشريعي، صادق المكتب السياسي على خطة عمل تقدم بها النائب رشيد العبدي رئيس الفريق النيابي للحزب، الرامية إلى تعزيز وتقوية دور الفريق بالمؤسسة التشريعية.