تبينت إصابة وزيرة الثقافة الروسية بفيروس كورونا المستجد لتصبح العضو الثالث في الحكومة الذي يصاب بالوباء، وفق ما اعلن مكتبها الاعلامي الاربعاء.

وقالت الوزارة في بيان إن "اولغا ليوبيموفا تعمل من بعد. تبين أن فحصها ايجابي والوزيرة موجودة في المنزل"، مضيفة أنها اصيبت بالمرض "في شكل محدود" ولا "يستدعي الامر نقلها الى المستشفى".

ويأتي ذلك بعد إصابة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بالفيروس في 30 أبريل ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف في اليوم التالي.

واكد الرئيس فلاديمير بوتين الاربعاء أن ميشوستين "على طريق التعافي"، وصرح خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو نقل التلفزيون وقائعه "كل شيء مستقر. لديه حرارة وهذا مألوف غالبا، لكنه في طور التعافي".

واضاف "نتحدث إليه كل يوم. إنه يشارك في العمل الراهن وفي التحضير لكل قراراتنا".

واظهرت الاحصاءات الرسمية أكثر من 165 ألف اصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا التي تسجل منذ أيام عدة نحو عشرة آلاف اصابة يوميا حتى باتت الاربعاء البلد الخامس الاكثر تضررا في أوروبا والسادس في العالم، وفق تعداد لفرانس برس.

ولكن مع تسجيلها 1537 وفاة، لا تزال هذه النسبة محدودة في روسيا مقارنة بايطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وحتى ألمانيا.

واعلنت السلطات أنها تعتزم البدء برفع إجراءات الاغلاق في 12 مايو بحسب المناطق. وبحث بوتين بعد ظهر الاربعاء مع وزرائه والحكام الاقليميين هذه الخطوة.