في تحية منه للعاملين بجهد في المستشفيات البريطانية لمواجهة جائحة كورونا، رسم بانكسي طفلًا يلهو بدمية "ممرضة خارقة"، بعدما أهمل دميتي سوبرمان وباتمان.

إيلاف من دبي: قدم بانكسي، فنان غرافيتي الشارع البريطاني، تحية للطواقم الطبية البريطانية التي تحارب كورونا في ثاني أكثر الدول تأثرًا بالوباء، فنشر على صفحته في موقع "إنستاغرام" صورة سماها "غايم تشينجر" تمثل صبيًا يرتدي سروالًا بحمالات يلعب بدمية تمثل ممرضة "خارقة" تلبس مشلح بطل خارق، وعلى صدرها صليب أحمر، فيما رمى دميتي سوبرمان وباتمان في سلة المهملات قربه.

كتب بانكسي، وهو الفنان مجهول الهوية، رسالة إلى الطواقم الصحية العاملة في المستشفيات: "شكرًا لكل الجهد الذي تبذلونه، وآمل في أن يضفي عملكم هذا نورًا على عالم يسوده الأسود والأبيض".

علقت هذه اللوحة على جدار ممر في مستشفى ساوثهامبتون بجنوب إنكلترا، على أن يعرض علنًا بعد رفع إجراءات العزل وفق ما صرحت به ناطقة باسم بانكسي، وأن يطرح لاحقًا للبيع في مزاد لجمع التبرعات لجمعيات خيرية مرتبطة بالنظام الصحي في بريطانيا.

وكان بانكسي قد عدّل على رسم له في أحد الأزقة، إذ أضاف كمامة زرقاء إلى صورة فتاة، في دلالة على تمسك بانكسي بالإجراءات الوقائية التي يفرضها تفشي وباء كورونا، وعلى حثه الجميع على الحذر الصحي في هذه الأوقات العصيبة.

بحسب موقع "إيفنينغ ستاندرد" البريطاني، قالت باولا هيد، الرئيس التنفيذي لمستشفى ساوثهامبتون إن إتش إس فاوندايشن ترست: "هنا في ساوثهامبتون ، تأثرت أسرة المستشفى مباشرة بالخسارة المأساوية لأفراد من طاقم العمل ومن الأصدقاء المحبوبين".

أضافت: "إن حقيقة اختيار بانكسي لنا للاعتراف بالمساهمة البارزة التي يقدمها الجميع في النظام الصحي الوطني في أوقات عصيبة غير مسبوقة هي شرف كبير، وسيقدر الجميع في المستشفى هذا العمل، حيث يحصل الناس على لحظة في حياتهم المشغولة للتوقف والتأمل وتقدير هذه القطعة الفنية. وسيكون ذلك من دون شك دفعة معنوية هائلة لكل من يعمل في المستشفى، ولكل من يتلقى الرعاية والاهتمام".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "إيفنينغ ستاندارد". الأصل منشور هنا.