نصر المجالي: قالت مصادر بريطانية، إن الملكة اليزابيث الثانية، ستبقى في عزلتها في قلعة وندسور في غرب لندن، إلى أجل غير مسمى مع ابقاء جميع التزاماتها العامة معلقة حتى يزول التهديد من فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة (صنداي تايمز)، اليوم الأحد، أن قصر باكنغهام سيتم إغلاقه في الصيف لما يُعتقد أنه المرة الأولى منذ 27 عامًا، مع إلغاء فعاليات بما في ذلك عرض الحرس الملكي (Trooping the Color) وكذلك حفلات الحديقة التي تقيمها في حديقة قصر باكنغهام لعدد مختار من أفراد الجمهور سنويا، وهو احتفال تقليدي يقام منذ ستينيات القرن التاسع عشر.

ويُعتقد أنه أطول غياب للملكة البريطانية البالغة من العمر 94 عامًا عن واجباتها الرسمية في عهد ولايتها الممتدة منذ البالغ 68 عامًا، مع عدم توقع استئناف جدول مهماتها حتى الخريف في أقرب وقت.

آخر مشاركة

وتقيم الملكة حاليًا في قلعة وندسور مع زوجها الأمير فيليب، الذي سيبلغ 99 عامًا في الشهر المقبل. كانت آخر مشاركة عامة لها هي خدمة يوم الكومنولث في دير وستمنستر في مارس الماضي- والتي كانت أيضًا آخر ظهور رسمي للأمير هاري وميغان ماركل كأعضاء كبار في العائلة الملكية.

وقال مصدر ملكي: "الملكة لن تفعل أي شيء يتعارض مع نصيحة الناس في فئتها العمرية وستتخذ كل النصائح المناسبة"، وتستضيف الملكة عادة ثلاث حفلات في حديقة قصر باكنغهام، مع استضافة جمعيات خيرية أخرى، وتقام حفلة أخرى في يوليو في قصر بالمورال في اسكتلندا.
وفي الشهر الماضي لم تكن هناك تحية بالبنادق للاحتفال بعيد ميلاد الملكة 94 لأول مرة منذ تتويجها 1953، وتم إعفاء المباني الحكومية من رفع الأعلام، وحينها قالت الملكة إليزابيث الثانية إنها لا تشعر أن تحية الأسلحة النارية ستكون مناسبة في ظروف الأزمة.

لا تجمعات

وتماشيا مع نصيحة الحكومة لتجنب التجمعات الجماعية، تم تأجيل احتفال تغيير الحرس في قصر باكنغهام وقصر سانت جيمس وقلعة وندسور حتى إشعار آخر.

كما تم تأجيل زفاف الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلي موزي، المقرر عقده في 29 مايو، وتم الغاء الأحداث الهامة الأخرى في التقويم الملكي مثل عرض تشيلسي للزهور، وهو الحدث الرئيسي للجمعية الملكية للبستنة في الصيف.

كما تم إلغاء رويال أسكوت لسباق الخيول في يونيو المقبل، وهي مناسبة تحرص الملكة على حضورها منذ اعتلائها العرش. وفي بيان، قال غي هندرسون، الرئيس التنفيذي لمضمار سباق أسكوت: "لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة العامة ، توصلنا إلى الاستنتاجات الصعبة ولكن التي لا يمكن تجنبها والتي مفادها أن رويال أسكوت 2020 ... لن يتمكن من القيام به كحدث مفتوح للجمهور".

مواضيع قد تهمك :