لوس انجليس: أصيب 11 رجل إطفاء على الأقل ثلاثة منهم في حالة حرجة عندما تسبب حريق في محل لبيع التبغ ولوازم التدخين في انفجار كبير ثم امتد إلى مبان مجاورة مساء السبت، حسبما أعلن مسؤولون محليون.

وقال رئيس أجهزة الإطفاء في لوس أنجليس رالف تيرازاس لصحافيين إن الطواقم دخلت إلى المبنى لمكافحة حريق كانت تعتقد أنه حريق صغير، لكنها لاحظت أن ضغط الدخان يتصاعد وقررت إخلاء المكان. اضاف أن الانفجار وقع بينما كان رجال الإطفاء يغادرون المبنى من السطح والطبقة الأرضية. وتابع تيرازاس أن "شاهدا روى أن إطفائيينا نزلوا على السلم من السطح وستراتهم مشتعلة".

قال رئيس بلدية لوس أنجليس إيريك غارسيتي إن ثلاثة من الإطفائيين في حالة حرجة، لكن إصاباتهم ليست خطيرة ولا تهدد حياتهم، والباقين مصابون بحروق بدرجات متفاوتة.

وأوضح أنه "ليست هناك عوارض إصابات في انفجار لكن قد تكون هناك أدلة على استنشاق مادة كيميائية"، مشددا على أن "النبأ السار هو أن الجميع سينجون". وقال تيرازاس إن رجال الإطفاء شاهدوا قوارير غاز داخل المبنى وخارجه في الشارع لكن لم يعرف سبب الانفجار حتى الآن.

وكان قائد فرق الإطفاء في لوس أنجليس ايريك سكوت صرح لصحافيين أن فرق الإطفاء استدعيت لإخماد حريق في مبنى تجاري من طابق واحد في حي ليتل طوكيو عند الساعة 18,30 (01,30 ت غ)، موضحا أن "انفجارا كبيرا حدث ودفع العديد من رجال الإطفاء المصابين إلى طلب مساعدة".

عمل نحو 230 رجل إطفاء على مكافحة الحريق الذي امتد إلى عدد من المباني في حي ليتل طوكيو في وسط مدينة لوس أنجليس، قبل أن يتم إخماده بعد ساعتين على اندلاعه. والمبنى الذي بدأ فيه الحريق يضم محلا لبيع التبغ ومنتجات التدخين الالكتروني.

وكان الانفجار قويا إلى درجة أن واجهات العديد من المباني غطاها السواد، بينما انبعث دخان كثيف من المبنى يمكن أن يشاهد على بعد كيلومترات. وأوضحت ادارة الاطفاء في بيان أنه "تم انشاء قسم طبي لعلاج ونقل رجال الإطفاء المصابين".