قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أكدت الخطوط الجوية السعودية أنها ستتيح الحجز على الرحلات المحلية والدولية خلال الأيام المقبلة. وأتاح الموقع الرسمي للخطوط السعودية إمكانية حجز الرحلات الداخلية ابتداءً من الأول من يونيو 2020. كما أتاح الحجز للرحلات الدولية ابتداءً من الأول من سبتمبر 2020.

وكانت المملكة قررت في 20 مارس الماضي تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والخارجي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات.

تأتي هذه الخطوة "استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

نفذت هيئة الطيران المدني في وقت سابق منظومة من الإجراءات الوقائية جراء فيروس كورونا المستجد في المطارات وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وعملت على "تنفيذ حزمة من الإجراءات داخل المطارات السعودية بغية اتخاذ كل التدابير الصحية والوقائية، حيث تستمر الهيئة وبشكل يومي في عمليات التعقيم والتطهير لجميع الصالات والمرافق بالمطارات".

يذكر أن الخطوط السعودية بدأت في تسيير رحلات عدة، إلى عدد من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في تلك البلدان، لكن الطيران المدني لم يعلن حتى الآن عن إمكان إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد.

مواضيع قد تهمك :