قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قدم العديد من قادة العالم شهادات في تجربة الأمير محمد بن سلمان، فأشادوا بها وبحماسة الشباب فيه وحنكة الشيوخ، وبنقله المملكة إلى مصاف الدول الأكثر تقدمًا.

إيلاف من دبي: سلطت صحيفة "المدينة" السعودية الضوء على التجربة الملهمة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي لم تحظَ بحماسة ومتابعة الداخل فحسب، بل كانت مثار إعجاب وتقدير أبرز قادة العالم ومؤسساته الدولية، الذين وصفوها بالشجاعة والراغبة في النجاح ومواجهة التحديات. ودفعت حنكته السياسية، وذكاؤه وإطلاعه الواسع، ومعلوماته الدقيقة، وروح الشباب وخبرة الشيوخ زعماء العالم إلى الحديث عنه. نبغ مبكرًا، وأصبح حديث قادة وزعماء الدول العظمى، ويثبت كل يوم أنه جدير بالمبايعة التى حازها من جانب الشعب، عقب اختياره وليًا للعهد.

بوتين: يعبر بالمملكة لمصاف الدول الأكثر تقدمًا
وصف الرئيس الروسي فلاديكمير بوتين ولي العهد السعودي بأنه شخص مليء بالحيوية، "يتمتع بنشاط غير مسبوق، ولديه معرفة تامة بكيفية تحقيق أهدافه التي سيعبر بها بالمملكة إلى مصاف أكثر الدول تقدمًا، وهو شريك موثوق يفي بتعهداته دائمًا".

ترمب: يُسهم في ترسيخ الشراكة السعودية - الأميركية
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد "يُسهم في ترسيخ الشراكة السعودية – الأميركية، وصداقتي بولي العهد عظيمة وعلاقاتنا أفضل من أي وقت مضى، ونحن نفهم بعضنا بعضًا".

باراك أوباما: أثار إعجابنا
قال الرئيس الأميركي السابق بارك أوباما: "أتيحت لنا فرصة العمل مع الأمير محمد بن سلمان، وأثار إعجابنا بكونه رجلًا واسعَ الإطلاع والمعرفة جدًّا وذكيًّا وحكيمًا تخطى سنين من عمره".

شينزو آبي: سنتعاون لإنجاز الرؤية السعودية
أكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي اتفاقه مع الأمير محمد بن سلمان على صوغ مفهوم الرؤية السعودية اليابانية 2030، وقال: "سنتعاون لإنجاز الرؤية السعودية".

إيفانكا ترمب: طموح ومحب لوطنه وشعبه
قالت إيفانكا ترمب إن الأمير محمد بن سلمان شخصية محفزة ومؤثرة في الشباب السعودي والعربي والمسلم، لما يتمتع به من صفات قيادية، وهو طموح ومحب لوطنه وشعبه.

فورد فارك: قادر على مواجهة التحديات التي تواجهها المملكة
بيّن فورد فارك، رئيس مجلس الشرق الاوسط وسفير واشنطن السابق لدى السعودية، أن الأمير محمد بن سلمان قادر على مواجهة التحديات التي تواجه السعودية في الوقت الحالي.

محمد بن راشد: قيادة شابة تفاجئ العالم بإنجازاتها
قال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في وصف محمد بن سلمان: "رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة.. وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها".

سعد الحريري: شخصية قيادية في مقاربته الملفات الصعبة
أشار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى أن الشخصية القيادية التي أظهرها الأمير محمد بن سلمان في مقاربته الملفات الصعبة أكدت أنه قيمة مضافة لصدقية الرؤية وأهميتها للنجاح في مواجهة التحديات.

أنتوني بلينكن: لديه قدرة عالية على التركيز
وصف أنتوني بلينكن، نائب وزير الخارجية الأميركي السابق، الأمير محمد بن سلمان بالقول: "إنه شخصية ذات علم واسع، وقدرة عالية على التركيز، ولديه إقبال كبير على العمل، وبذل أفضل ما عنده".

جون ساويرز: ينفذ إصلاحات تحتاجها بلاده
أشار جون ساويرز، الرئيس السابق للاستخبارات البريطانية الخارجية، إلى أن هناك في المملكة العربية السعودية قائدًا جديدًا يعمل على الإصلاحات التي تحتاجها بلاده، ويحاول التعامل مع مشكلة المتطرفين، وهذا مهم جدًا. أضاف: "هناك بعض الأخطاء في المنطقة لكن بصرف النظر عن ذلك، أعتقد أن اتجاهه الجديد بالإصلاحات مهم جدًا".

تيريزا ماي: عزز العلاقات الثنائية مع بريطانيا
قالت تيرزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية السابقة: "الأمير محمد بن سلمان نجح في تعزيز العلاقات الثنائية بين بريطانيا والسعودية، وفتح آفاقا عدة للتعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين".

أحمد عبيد بن دغر: تحمل المسؤولية وبات سندًا وعونًا لخادم الحرمين
أكد أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء اليمني، أن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، دليل ثقة بقدراته وحنكته على تحمل المسؤولية ليكون سندًا وعونًا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومواصلة مسيرة التنمية والنهضة المظفرة في المملكة وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.