قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: حصل أحد الكلاب العلاجية على شهادة دكتوراه فخرية في الطب البيطري من كلية فرجينيا تيك الأميركية لمساعدته آلاف الطلاب على التعامل مع اضطراباتهم النفسية.

احتفلت كلية فرجينيا تيك للطب البيطري، مثل معظم الجامعات، بدفعة عام 2020 بحفل فريد من نوعه عبر الإنترنت، وذلك لاشتمال الدفعة المتخرجة على الكلب موس، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأميركية.

حصل "موس" على شهادة الدبلوم الخاصة به من كلية فرجينيا ماريلاند للطب البيطري، ليصبح طبيبا رسميًا، وهو يبلغ 8 أعوام وعمل كحيوان علاجي في الجامعة الأميركية منذ عام 2014.

وبثت "CNN" لقطات فيديو للكلب موس أثناء حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية، كما نشرت صورة من الشهادة التي حصل عليها، ووفقا لما ذكره ترينت ديفيس، وهو مستشار مرخص ومنسق للعلاج بمساعدة الحيوانات، فإن الكلب موس حصل على هذه الدرجة بعد أشهر من العلاج وبمساعدة سخية من بعض الزملاء من البشر.

يعمل الكلب "موس" فى مركز تيك لاستشارات الطب البيطرى في فيرجينيا منذ عام 2014، ولأنه ساعد الآلاف من الطلاب على التعامل مع المشكلات الصحية العقلية، إضافة إلى مساعدته ما يزيد على 7500 جلسة استشارية، حصل الكلب أخيرًا على درجة الدكتوراه الفخرية في أميركا.

إلى جانب حضور مباريات كرة القدم، وتوجيهات وإرشادات الطلاب الجديدة، يساعد موس أيضًا الطلاب على التعامل مع القلق والصدمات وغيرها من مشكلات الصحة العقلية، وفقًا لمالكه المستشار في الكلية، ترينت ديفيس.

وأطلق ديفيس، الذي عمل في مركز كوك للإرشاد النفسي لمدة 10 أعوام، برنامج العلاج بمساعدة الحيوانات في المدرسة لتزويد الطلاب بنوع آخر من الراحة النفسية.

وأشار مالك الكلب ترينت ديفيس إلى أن "موس" استطاع العودة إلى منزله في الآونة الأخيرة بعد تقديمه المساعدة للطلاب، مشيرًا إلى أن موس هو واحد من أربعة كلاب علاج فى مركز كوك للاستشارات البيطرية، وقد أحدث أثرًا كبيرًا في مجتمع فيرجينيا للتكنولوجيا الذي يخدمه.

وأوضح ديفيس أن الكلب موس يعد مصدرًا للراحه بالنسبة إليه وإلى الكثير من الحيوانات، مضيفًا: "لسوء الحظ، لم يكن البشر الآخرون دائمًا الأفضل بالنسبة إليهم في حياتهم، لذلك يمكن أن تكون الكلاب أكثر أمانًا إلى حد ما".

قال ديفيس عن كلبه موس: "هؤلاء الطلاب يرون موس على أنه شخص سيقبلهم كما هم، ولا يقلقون بشأن الحكم عليهم". أضاف: "الطلاب هنا يتحدثون كثيرًا عن الطريقة التي كسر بها موس وصمة العار المتعلقة برعاية الصحة العقلية في الحرم الجامعي".

إضافة إلى الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها في مركز كوك للاستشارات، الجمعة الماضي، فاز موس (من فصيلة لابرادور) بجائزة الطبي البيطري للجمعية البيطرية بولاية فيرجينيا عام 2019.

وشخّص الأطباء في وقت سابق من هذا العام إصابة الكلب موس بسرطان البروستاتا، وذلك بعد ملاحظة ديفيس وجود دم في بول كلبه بعد أسبوع من عيد ميلاده الـ8 في فبراير الماضي.