قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الحكومة الأردنية الأربعاء فرض حظر شامل للتجوال لثلاثة ايام اعتبارا من مساء الخميس، بما في ذلك أول ايام عيد الفطر، بعد "تطور الوضع الوبائي" وارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد الى 672.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي "في ضوء تطور الوضع الوبائي في المملكة وارتفاع الاصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية (...) تقرر فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام".

وأوضح أن حظر التجول يبدأ من "منتصف ليلة الخميس الجمعة وحتى منتصف ليلة الأحد الاثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل".

وكان الأردن أعلن أن عطلة عيد الفطر تبدأ اعتبارا من صباح السبت وحتى مساء الإثنين المقبل.

ومددت الحكومة ساعات السماح بخروج المواطنين الأربعاء والخميس فقط حتى الساعة 11 مساء ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم لفترة الحظر الشامل.

وقال وزير الصحة سعد جابر الأربعاء "سجلت في المملكة اليوم 23 إصابة بفيروس كورونا".

وأضاف أنه "تمّ تسجيل إصابات" في أربع محافظات مختلفة، "وكما تعلمون العيد قادم والتزاور كان سيزيد وهذا يشكل خطرا وبائيا كبيرا ربما ينقلنا الى مرحلة لا نرغبها".

وقال جابر "نعرف أن العيد فرحة، لكن لا نريد أن نحول فرحتنا الى حزن. يجب أن نصبر معا".

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن الثلاثاء أن صلاة عيد الفطر ستقام في المنازل التزاما بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

وفعّلت الحكومة في 17 مارس "قانون الدفاع" الذي يطبق فقط في حالات الطوارئ من ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشهد المملكة منذ 21 مارس إجراءات إغلاق شبه تام تشمل حظرا شاملا للتجول خلال ساعات الليل وأيام الجمعة.

ويسمح للمواطنين بالعمل والخروج ضمن شروط وساعات محددة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

ويستمر إغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، وصالات المطاعم والمقاهي والمسابح والنوادي الرياضية وصالات الأفراح والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية ودور السينما.

وسجل الأردن تسع وفيات بالفيروس، بحسب الأرقام الرسمية.