قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في المغرب، السبت، أنه "يمكن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية للصحف والجرائد الورقية، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية".

وربطت الوزارة استئناف الإصدار والنشر والتوزيع، بحسب ما جاء في تدوينة لعثمان الفرودس وزير الثقافة والشباب والرياضة على حسابه بفايسبوك بـ"احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة".

وزادت الوزارة أنها تثمن "روح الوطنية والمسؤولية"، التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، ومن بينها المؤسسات الصحفية المعنية بنشر وطبع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية.

وسبق للوزارة الوصية أن دعت ناشري الصحف الورقية إلى تعليق إصدار ونشر وتوزيع طبعاتها الورقية، ابتداء من الأحد 22 مارس الماضي، وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأهابت الوزارة، وقتها، بجميع المؤسسات الصحفية المعنية، الاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية، والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني، في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية الموجهة للمواطنين.

مواضيع قد تهمك :