إيلاف: تعتزم المؤلفة البريطانية الشهيرة ج.ك.رولينغ (جوان رولينغ) نشر رواية جديدة للأطفال تحمل عنوان «ذي إيكاباغ»، وذلك عبر الإنترنت على أجزاء. ستكون الرواية متاحة مجانًا للقراءة عبر الإنترنت لتسلية الأطفال والأسر العالقة في منازلها خلال جائحة كورونا.

أوضحت مؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر أنها ألفت رواية خيالية لأطفالها، كانت ترويها لهم قبل النوم منذ ما يزيد على العقد.
تدور أحداث الرواية في أرض خيالية، وهي موجّهة للأطفال من سن 7 إلى 9 سنوات «حول الحقيقة وإساءة استخدام السلطة»، ولا علاقة لها بكتب رولينغ الأخرى.

أكدت الكاتبة البريطانية أنها قررت نشر قصة «ذي إيكاباغ» للأطفال الذين أجبروا على البقاء في المنزل أثناء الحجر الذي فرضه وباء كوفيد 19 في معظم أنحاء العالم. وقالت رولينغ إن مسودة القصة ظلت في غرفة في منزلها، أثناء تركيزها على كتابة كتب للبالغين.

أضافت أن أطفالها الذين صاروا مراهقين الآن كانوا متحمسين بشكل واضح عندما أشارت أخيرًا إلى أنها تعتزم استرجاع القصة ونشرها مجانًا.

الفصلان الأول والثاني نشرا عبر الإنترنت أمس، على أن تنشر أجزاء تالية يوميًا حتى العاشر من يوليو المقبل. وستنشر النسخة المطبوعة من الكتاب في وقت لاحق من هذا العام، حيث قالت رولينغ إنها تتعهد بالتبرع بعائد مبيعات الكتاب لمشروعات مساعدة المتضررين من جائحة كورونا.

دعت رولينغ الفنانين الشباب الناشئين إلى أن يستوحوا من «الشخصيات الملونة» لتصوير القصة والمشاركة بأعمالهم الفنية في مسابقة عالمية يديرها ناشروها. وقالت: «بعدما قررت نشر القصة، فكرت كم سيكون رائعاً إذا عمد الأطفال المحجورون في المنازل الذين يحتاجون بعض الترفيه خلال هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، إلى أن يصوروا لي القصة» برسومهم في خطوة تشجع على الإبداع.