عمان: أعلن الجيش الأردني الثلاثاء أن حرس الحدود الأردني أحبط محاولتي تسلل من الأراضي السورية وأعتقل شخصين وصادر كمية من المخدرات.

نقل بيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله إن "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة على إحدى واجهاتها أمس الاثنين، محاولتي تسلل لمجموعة من الأشخاص وبحوزتهم كمية من المخدرات، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

أضاف إنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى إلقاء القبض على اثنين وإصابة أحدهم وتراجع باقي الأشخاص إلى داخل العمق السوري".

أوضح المصدر إنه "بعد تفتيش المنطقة والأشخاص، تم ضبط 1272 كف حشيش، ورشاش نوع كلاشنكوف"، مشيرا إلى "تحويل الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات المختصة".

شدد الأردن الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ منذ اندلاع الازمة في سوريا في مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الأراضي السورية للقتال هناك. كما اعتقل وسجن العشرات من تجار المخدرات.

وتؤكد وزارة الداخلية ان85% من المخدرات التي يتم ضبطها معدة للتهريب الى خارج الأردن. عقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة هي السجن لفترة تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاما تبعا للكميات المضبوطة، اما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها الى السجن لثلاث سنوات.