الرياض: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي الإيرانية من الأراضي اليمنية صوب الرياض، بعد ساعات على محاولة الميليشيات إطلاق طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ بالستية، تمكن التحالف أيضا من التصدي لها.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض، في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وأشار البيان إلى "استمرار محاولات الحوثيين الفاشلة في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة".

وأكد أن "هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة التي كان آخرها مساء أمس (الاثنين) وفجر اليوم (الثلاثاء) بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة و3 صواريخ بالستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، التي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف".