مدريد: أمرت سلطات كاتالونيا السبت بفرض تدابير عزل على منطقة تضمّ حوالى مئتي ألف نسمة في محيط مدينة ليريدا في شمال شرق إسبانيا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ.

تأتي تلك الإجراءات مع بدء العطلة الصيفية في إسبانيا واستئناف استقبال الزوار الأجانب من 12 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي. وكانت إسبانيا قد أعادت فتح حدودها أمام مواطني الاتحاد الاوروبي من فضاء شنغن وبريطانيا، في 21 يونيو.

قال الرئيس الكاتالوني الاستقلالي كيم تورا أمام الصحافة "قررنا عزل منطقة ديل سيغريا (في محيط مدينة ليريدا)، استناداً إلى قاعدة بيانات تؤكد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بكوفيد-19" مضيفا أن لن يسمح لأي شخص بالدخول والخروج من هذه المنطقة.

من جهته قالت وزيرة الصحة في منطقة كاتالونيا ألبا فيرجيس إنه سيتم حظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، والزيارات إلى دور المسنين.

وكانت إسبانيا من بين أكثر الدول تضررا بالجائحة مع أكثر من 28 ألف و385 وفاة، هي رابع أكبر حصيلة بعد المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وسجلت إسبانيا الجمعة 17 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، هي أعلى حصيلة وفاة يومية منذ 19 يونيو. ويبلغ إجمالي الإصابات 250 ألف و545 إصابة بين 47 مليون مواطن.