قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنغسيري، أن إيران أسست قواعد صاروخية تحت الأرض على سواحل الخليج وخليج عُمان، تضم صواريخ أرض - بحر.

وأكد تنغسيري في تصريحات صحافية أدلى بها الأحد، أن الحرس الثوري قام بتسليح كل المناطق الساحلية الواقعة في مياه الخليج وبحر عمان جنوب البلاد.

وقال قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني: "ساحلنا كله مُسلح، وتم تعزيز جميع مدن الجيش والحرس الثوري تحت الأرض بأنظمة دفاعية مختلفة على جميع السواحل الجنوبية، والساحل مسلح بالكامل".

أضاف أن الحرس الثوري يمتلك مدنًا عائمة لإطلاق الصواريخ، ذات أغراض دفاعية متنوعة، سيعرضها في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة على علم بأن لدى إيران قواعد صواريخ تحت الأرض تتبع للجيش والحرس الثوري، لكنها تفتقر إلى معلومات دقيقة بشأنها.

وفي مقابلة مع صحيفة "صباح صادق" الأسبوعية الإيرانية، نُشرت الأحد، اعتبر تنغسيري أن إيران تعد "كابوس أميركا" في الخليج، مُضيفًا: "يعرف عدونا أن هناك مُدنًا عائمة تحت الأرض (تابعة) للجيش والحرس الثوري في جميع أنحاء ساحل الخليج، لكن معلوماته ليست دقيقة، يمكنني قول شيء آخر، هو أننا في كل مكان في الخليج وبحر عمان".

وقال: نحن متواجدون في كل مكان من الخليج وبحر عمان، وفي أي مكان لا يخطر ببالهم، مؤكدًا أن القوات المسلحة الإيرانية باتت مشرفة استخباراتيًا على مياه الخليج بالكامل، وتراقب أي سفينة تدخله وتعبر مضيق هرمز حتى لحظة خروجها منه.

وأشار تنغسيري إلى أن إيران شكلت "تعبئة بحرية على طول الساحل البالغ طوله 2200 كيلومتر"، وذلك بقوة قوامها أكثر من 23 ألف جندي.