إيلاف: أعلن بيان صادر من الديوان الملكي الأردني، اليوم الثلاثاء، أنه بمباركة من الملك عبدالله الثاني، تم في المملكة المتحدة عقد قران الأميرة راية بنت الحسين على (فارس) نيد دونوفان.

حضر عقد القران، الملكة نور الحسين، وسفير الأردن في لندن عمر النهار وعائلة دونوفان، وسط مراسم احتفال مختصرة، وفقا للإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا.

وكانت خطوبة الأميرة راية على الصحافي دونوفان الذي كان جده مؤلف الأطفال الأكثر مبيعًا رولد دال، أعلنت رسميًا في أكتوبر 2019.

الأميرة راية بالزي الياباني

يشار إلى أن الأميرة راية (34 عامًا)، وهي حاصلة على الماجستير في الدراسات اليابانية من جامعة أدنبره – إسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك في الأدب الياباني، وتدرس حاليًا الدكتوراه في الأدب الياباني في جامعة كاليفورنيا.

والأميرة راية، هي الأصغر بين بنات الملك الراحل الحسين وهن عالية، زين، عائشة، هيا وإيمان، وهي مع هذه الأخيرة من زواج الملك للملكة نور الحسين، ولهما شقيقان من هذا الزواج، هما الأميران حمزة وهاشم. فضلًا عن إخوة من زيجات أخرى هم الملك عبدالله الثاني والأمراء فيصل وعلي.

الصحافي نيد دونوفان

أما العريس نيد دونوفان (26 عامًا) فهو صحافي مستقل مقيم في دلهي، وهو نجل الممثلة وعارضة الأزياء تيسا دال، ابنة رولد دال والممثلة الأميركية باتريشيا نيل. أما والده باتريك دونوفان، فرجل أعمال ونجل دبلوماسي أسترالي.

ويظهر موقع دونوفان على الإنترنت أنه عمل في Daily Mail وBuzzfeed وSpectator، إضافة إلى الظهور في برامج شؤون الساعة الإخبارية على بي بي سي.