قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن توظيف نحو 50.000 ممرضة وممرض جديد للعمل لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، ليصبح العدد الإجمالي من هؤلاء نحو 716.607 بحلول 31 مارس 2021.

قال جونسون إنه بينما نواصل معركتنا مع هذا المرض الفتاك (فيروس كورونا)، فإن نظام الرعاية الصحية الرائد لدينا في العالم هو الأكثر أهمية من أي وقت مضى "وسنواصل تقديم الدعم الذي تحتاجه اليوم، إضافة إلى حمايته للأجيال المقبلة".

أضاف، كما نقل عنه موقع الحكومة البريطانية الرسمي: "لقد أنقذت الممرضات والممرضون أرواحًا لا حصر لها أثناء الوباء، ولم يكن بإمكان هيئة الخدمات الصحية NHS العمل بدونهم".

من جهته، قال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية مات هانكوك: أظهر هذا الوباء (كورونا) مدى موهبة وقيمة الممرضات والقابلات اللامعات لدينا، ومن الرائع أن نرى انفجارًا في تطبيقات دورات التمريض والقبالة.

مهنة مجزية
وأضاف: إضافة إلى مهنة مجزية بشكل كبير في أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، سيستفيد طلاب الدرجة من 5000 جنيه إسترليني على الأقل سنويًا من الحكومة في دعم إضافي مجاني أثناء دراستهم.

أضاف هانكوك: مع وجود أكثر من 12000 ممرض مؤهل بشكل كامل يعملون في NHS مقارنة بالعام الماضي، نحن في طريقنا لتقديم أكثر من 50.000 مع نهاية ولاية هذا البرلمان.

وكان عدد المتقدمين الجدد بين يناير ويونيو أعلى بنسبة 68 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (11.360 في عام 2020، مقارنة بـ 6.750 في عام 2019).

وذكر موقع الحكومة البريطانية أنه يوجد الآن حوالى 18.370 ممرضة وقابلات وممرضات مسجلات في السجل الدائم لمجلس التمريض والقبالة للعمل في المملكة المتحدة مقارنة بالعام الماضي، ومع التعيينات الجديدة سيصل العدد الإجمالي إلى 716.607.

إحصاءات المتقدمين
تظهر أحدث إحصائيات هيئة خدمات التسجيل في الجامعات والكليات في المملكة المتحدة (UCAS) أن أعداد المتقدمين لدورات التمريض والقبالة ارتفعت بنسبة 16 % على أساس سنوي، لتصل إلى 47320 بحلول نهاية يونيو 2020.

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي ارتفعت فيها أعداد المتقدمين. في عام 2019، كانت هناك زيادة بنسبة 6.4 % في الأشخاص المقبولين في دورات التمريض والقبالة في إنكلترا مقارنة بعام 2018.

يشار إلى أن ما يقرب من ثلثي المتقدمين للتمريض والقبالة الذين يعيشون في إنكلترا هم من الطلاب البالغين الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر، بزيادة قدرها 24 % عن العام الماضي.

ولا يزال بإمكان المتقدمين الجدد أو أولئك الذين ليس لديهم عرض البحث عن مكان في الجامعة عبر عملية المقاصة التي تبدأ من 6 يوليو إلى 20 أكتوبر 2020.

وسوف يستفيد الطلاب والممرضات والقابلات الذين يبدأون الدورات اعتبارًا من سبتمبر المقبل من دعم إضافي مضمون جديد بقيمة 5000 جنيه إسترليني على الأقل سنويًا للمساعدة على تكاليف المعيشة، والتي لن يضطروا إلى تسديدها.

مواضيع قد تهمك :