القدس: سجّلت إسرائيل رقما قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا بلغ 1464 إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، كما أعلنت وزارة الصحة الجمعة.

وأكد مسؤول في الوزارة لوكالة فرانس برس أنه عدد قياسي للإصابات اليومية في الدولة العبرية حيث سجلت 35533 إصابة على أراضيها منذ بداية تفشي وباء كوفيد-19، بما في ذلك 350 وفاة.

وأعلنت إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها حوالى تسعة ملايين نسمة عن أول إصابة بوباء كوفيد-19 على أراضيها في 21 شباط/فبراير. وحتى وقت قريب، تباهت الدولة بإدارتها الازمة لكن عدد الإصابات الجديدة بدأ في الارتفاع مع رفع تدابير العزل.

واعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال مؤتمر صحافي مساء الخميس بأن عملية رفع تدابير العزل ربما حدثت "في وقت مبكر جدا". واضاف "أتحمل مسؤولية ذلك".

وتابع نتانياهو قبل تقديم خطته الهادفة إلى إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية المرتبطة بوباء كوفيد-19 "نحن في خضم عاصفة عالمية متصاعدة. نحن في منتصف الموجة الثانية".

والثلاثاء دخلت قيود جديدة حيز التنفيذ في إسرائيل، مثل إغلاق الحانات والصالات الرياضية إضافة إلى الحد من التجمعات في الأماكن العامة وزيادة الغرامة على الأشخاص الذين لا يضعون الكمامات.

وقدّمت مسؤولة كبيرة في وزارة الصحة الإسرائيلية الثلاثاء استقالتها بسبب ما اعتبرت أنه تجاهل لتوجيهاتها المتعلقة بجهود احتواء فيروس كورونا.

ووصفت مديرة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة سيغال ساديتزكي، جهود احتواء الفيروس في البلاد بأنها "مشوشة" لافتة الى أنها تواجه مزيدا من الأعباء.