الرياض: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق (تهامة)، المُدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) وإحدى الشركات الرائدة على صعيد المملكة العربية السعودية في مجال خدمات الإعلان والعلاقات العامة والتسويق، اليوم عن نتائج تصويت المساهمين على عملية زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية (زيادة رأس المال)، والتي انتهت بنسبة تصويت 88% لصالح الزيادة من إجمالي ما يقارب 45.5% من رأس مال الشركة المشارك في عملية التصويت.

وعلق عبد الكريم المعيوف، الرئيس التنفيذي لتهامة: "نشكر جميع المساهمين على ثقتهم في الإدارة ومجلس إدارة الشركة، والتي التمسناها من خلال نسبة التصويت لصالح الزيادة. ونحن ماضون في خططنا التوسعية وبداية صفحة جديدة في تاريخ إحدى أعرق الشركات في المملكة والمنطقة. وتعد زيادة رأس المال ثمرة خططنا التي بدأنا العمل عليها منذ أربع سنوات، وسنعمل جاهدين خلال الفترة المقبلة لإعادة إحياء تهامة ورسم معالم مستقبل الشركة، وتطوير وتوسعة القطاعات والأنشطة التي تعمل بها ضمن استراتيجيتنا الممتدة لعام 2024. ونحن على ثقة تامة بالنموذج التشغيلي الذي تتّبعه تهامة الجديدة في أداء الأعمال، والمدعوم بالقدرات المعززة لشركتنا ولفريقنا التنفيذي في اتخاذ القرارات بكل مرونة وبشكل مدروس. "

وتعتبر زيادة رأس المال لحظة هامة في تاريخ الشركة، حيث تأمل إدارة الشركة أن توفر عملية زيادة رأس المال التدفقات المطلوبة لإبقاء نشاطات الشركة الجديدة في نفس الاتجاه التصاعدي، من حيث التضخم والربحية، والتوسع في القطاعات الأخرى مثل رقمنة قطاع الإعلان وتوفير رأس المال العامل للمضي في المشاريع التي تم تأمينها خلال العام الحالي والأعوام المقبلة، خاصة بعد تسجيل قطاعات تهامة الجديدة كالإنتاج وتجزئة السفر إيرادات بمبلغ 49 مليون ريال سعودي في عامهم التشغيلي الأول، وهو أكثر من نصف إيرادات الشركة لهذا العام.

* تهامة تاريخ عريق في مجال الثقافة والنشر السعودي
شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق (تهامة). تأسست سنة 1974 م. على يد نخبة من رجال الأعمال ، وكان المحامي والكاتب الأستاذ محمد سعيد طيب شغل منصب العضو المنتدب لشركة تهامة للإعلان والنشر لما مايقارب من 25 عام نشر من خلالها أغلب الإنتاج الأدبي لحمزة شحاتة، محمد علي مغربي، طاهر زمخشري، محمد حسين زيدان، أحمد السباعي، محمد حسن عواد، أمين مدني، أحمد قنديل، وحمزة بوقري وغيرهم واقترن اسم محمد سعيد طيب بتهامة فكان لاتذكر تهامة حتى يذكر محمد سعيد طيب بسبب اسهاماته الكثيرة التي قدمها .

ولتهامة اسهامات في الجانب الثقافي والتنويري من خلال مكتبات تهامة وساهمت بوجودها بتوفير الكتب الجامعية فكانت تنتشر مكتباتها في أنحاء المملكة إضافة لمشاركتها الفعالة في معارض الكتب العالمية وعلى رأسها معرضا فرانكفورت والقاهرة الدوليان ، إضافة للدعم المهم الذي قدمته تهامة للمؤلفين السعوديين فكانت أشبه بالملاذ الذي احتواهم وكان خير داعم من خلال النشر لهم .
وإضافة الى نشاطها الثقافي كان لتهامة العديد من الشركات التابعة لها في مجال الإعلان والعلاقات العامة ، مثل شركة تهامة الدولية للإعلان وشركة "الصحافيون المتحدون" والشركة المتحدة للإعلان .