انتشرت صورة طفل مصاب بجروح بليغة في وجهه بعدما أنقذ اخته الصغيرة من فكي كلب مفترس فتعرض للعض مرارًا.

إيلاف من بيروت: عمرت وسائل التواصل الاجتماعي بإشادات مؤثرة ببطولة طفل أميركي في السادسة من عمره، بعدما أصيب بجروح عميقة في وجهه بسبب إقدامه بشجاعة على إنقاذ شقيقته الصغرى من فكي كلب شرس، في ولاية وايومينغ الأميركية.

وبادر الطفل بريدجر ووكر سريعًا إلى إنقاذ شقيقته، واستطاع أن يخلصها من الكلب. لكن الكلب الشرس، وهو من فصيلة "الراعي الألماني" (German Shepherd) عضه مرات عدة في وجهه ورأسه، ما اضطر الأطباء إلى رتق جروحه بنحو 90 غرزة.

وبحسب التقارير، حصلت الحادثة في 9 يوليو الجاري، حين كان الطفلان يلعبان ووكر في حديقة منزلهما، فهاجم الكلب الطفلة، إلا أن الشقيق لم يهرب منه، بل وقف أمامه ليحول بينه وبين شقيقته الباكية. لذا تعرض للعض مرارًا، مفضلًا ذلك على أن يرى اخته تتعرض للأذى. وقد نجت الأخت الصغيرة من الحادثة من دون أي خدش. حين وصل الطفل إلى المستشفى مضرجًا بالدماء، خضع لعمليات رتق جروحه استغرقت أكثر من ساعتين.

ووثّقت خالة الصبي تفاصيل الحادثة على حسابها الشخصي عبر موقع "إنستاغرام"، كما تحدثت عن كونه من أكبر معجبي "عالم مارفل"، وهو ما لفت انتباه بقية نجوم هوليوود.

كابتن أميركا يكافئ الطفل
وانضم الممثل الأميركي كريس إيفانز إلى قائمة أبطال "أفنجرز"، ممن شكروا الطفل الصغير صاحب الـ6 أعوام على إنقاذه شقيقته من هجوم الكلب المفترس.

وشارك "كابتن أمريكا" مقطع فيديو خاص يشكر فيه بريدجر تضمن: "لقد قرأت قصتك، وسمعت عما فعلت، أنت بطل وما فعلته كان شجاعاً ومؤثراً، لابد أن شقيقتك فخورة بك". وأكد "إيفانز" أنه سيرسل درع كابتن أميركا الأصلي قريباً للصبي كهدية شكر على شجاعته.


آن هاثاواي: أتمنى أن أكون بنصف شجاعة بريدجر
وكانت آن هاثاواي أول من تحدث عن بطولة الصبي، حيث أعادت نشر قصته على حسابها في انستاغرام، وعلّقت بقولها: "أنا لست بطلة أفنجرز، لكنني أعلم البطل الخارق بمجرد رؤيته، أتمنى أن أكون بنصف شجاعة بريدجر".

ومنذ ذلك الحين، تلقى بريدجر رسائل خاصة من كافة الأبطال الخارقين الذين أحبهم، منهم مارك رافالو (العملاق الأخضر)، توم هولاند (سبايدرمان)، هيوج اكمان (وولفرين) وغيرهم.

سألت العائلة الطفل عما دفعه إلى إنقاذ أخته على الرغم من معرفته بالخطر الكبير الذي يشكله ذلك الكلب الشرس، فقال: "لو كان ينبغي أن يموت أحد، كنت أفكر أنه لابد أن يكون أنا"... وهي إحدى أشهر المقولات لشخصية "كابتن أميركا".