إيلاف من لندن: في حفل مختصر في الكنيسة الملكية لجميع القديسين في قلعة وندسور، بحضور ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وزوجها دوق إذنبرة، اليوم الجمعة، تزوجت الأميرة بياتريس من قطب العقارات الإيطالي المليونير إدواردو مابلي موزي.

ويعتقد أن والدي العروس، الأمير أندرو ودوقة يورك، كانا كلاهما حاضرين، ويأتي الحفل في الوقت الذي يواجه فيه والدها النجل الثاني للملكة مطالب بالحضور لتحقيقات (إف بي آي) في الولايات المتحدة، لعلاقته بملياردير فضائح القاصرات المنتحر جيفري أبستين.

وكان من المقرر أن تتزوج بياتريس (31 عاما) وهي الابنة الكبرى للأمير أندرو وسارة فيرغسون، في البداية في 29 مايو الماضي، في قصر سانت جيمس الملكي في لندن ثم يتبعه حفل في قصر باكينغهام تقيمة الملكة، لكن الفيروسات التاجية أخرت الخطط.

وقال القصر الملكي في بيان إن حفل زفاف الأميرة بياتريس وإدواردو جرى وفقا لجميع الإرشادات الحكومية ذات الصلة. يذكر أن إدواردو يحمل جنسية بريطانية وإيطالية مزدوجة.

يذكر أن العروسين سيقيمان في (رويال لودج) في غريت بارك، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من قلعة وندسور، وهو كان بيت طفولة بياتريس. ولا يزال والداها، الأمير أندرو وسارة دوقة يورك ، يعيشان في مكان الإقامة.

يذكر أنه التزاما بإجراءات الاغلاق، بسبب كورونا، فإنه يُسمح الآن بإقامة حفلات الزفاف لما يصل إلى 30 شخصًا وفقًا للمبادئ التوجيهية الحكومية الحالية.