قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: سجلت السلطات الصحية السعودية خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ شهر ونصف. تفرض السلطات السعودية قراراً يمنع دخول المواطنين والمقيمين إلى المشاعر المقدسة في مكة المكرمة من دون تصريح، اعتبارًا من يوم غد ولغاية 2 أغسطس المقبل، والذي يوافق ثالث أيام عيد الأضحى.

وفي تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل 2565 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة (مقابل 2613 إصابة أمس)، ما يمثل أدنى حصيلة يومية منذ الثالث من يونيو الماضي.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم تسجيلها في السعودية حتى اليوم إلى 248416، بما في ذلك 51751 حالة نشطة منها 2182 مريضا في حالة خطرة.

ورصدت الوزارة خلال اليوم الأخير 40 وفاة جديدة ناجمة عن "كوفيد-19"، لتصبح حصيلة ضحايا الوباء في المملكة 2447 حالة وفا، فيما تماثل 3057 شخصا للشفاء من كورونا ليبلغ إجمالي عدد المتعافين في السعودية 194218.

المشاعر المقدسة بتصريح
في سياق متصل، تبدأ مراكز الضبط الأمني في مكة المكرمة اعتباراً من يوم غد ٍالأحد تنفيذ قرار يمنع دخول المواطنين والمقيمين إلى المشاعر المقدسة في مكة المكرمة من دون تصريح مسبق. تستمر هذه القيود حتى يوم الثاني من أغسطس، الذي يوافق ثالث أيام عيد الأضحى وثاني أيام التشريق في الحج.

وأقرت وزارة الداخلية السعودية غرامة وقدرها عشرة آلاف ريال على المخالفين، وتتضاعف هذه القيمة في حال تكرار المخالفة.

مواضيع قد تهمك :