راسل محمود عباس فلاديمير بوتين مهنئًا بلقاح روسيا ضد كورونا، وقال إن السلطة الفلسطينية قررت شراء مليوني جرعة من اللقاح من أول دولة تنتجه، وهي سجلت طلبها لدى منظمة الصحة العالمية.

رام الله: هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بتوصل المختبرات الروسية إلى انتاج لقاح اكدت "فاعليته" ضد وباء كورونا.

وقال عباس في برقية إلى بوتين نشرت نصها وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا): "نهنئكم (...) ومن خلالكم نثمن عالياً جهود العلماء والمختبرات الروسية وحكومتكم على هذا السبق العلمي الفريد".

أضاف: "نتطلع إلى توجيهاتكم النبيلة بأن يستفيد شعبنا من هذا اللقاح، بحيث تكون دولة فلسطين من أولى الدول التي تحظى بعنايتكم في هذا الشأن، خاصة أنكم سبق أن قدمتم لنا مساعدات وتجهيزات طبية لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة".

شراء مليونا جرعة

وقال إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، لوكالة فرانس برس: "الحكومة الفلسطينية كانت قد قررت قبل عدة اسابيع شراء مليوني جرعة من اللقاح ضد كورونا من أول دولة في العالم تنتجه"، مضيفًا: "سجلنا طلب شراء هذه الكمية من خلال منظمة الصحة العالمية".

وبعيد إعلان الكرملين، ردت منظمة الصحة العالمية بالدعوة إلى توخي الحذر، مشيرة إلى أن التسرع في المصادقة على فعالية لقاح والموافقة على تسويقه يجب أن يخضعا لإجراءات "صارمة".

مواضيع قد تهمك :