قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: صرّحت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحافي الصيفي السنوي الجمعة أن التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت ميركل "علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة (...) الوضع يبقى خطيرا يجب أن يؤخذ بجدية". وأضافت "تمتعنا جميعا بحرية التنقل والحماية النسبية من الهباء الجوي في الصيف، وهو أمر ممكن في الهواء الطلق لكن هناك بعض الامور التي ستكون أصعب خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وحذّرت ميركل من أنه "لن يعود شيء كما كان قبل الوباء الذي سيضربنا بشدة وبشكل يهدد وجودنا".

وقد واجهت ألمانيا مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، زيادة في عدد إصابات كوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة. وتسجل في المتوسط حوالى 1500 إصابة جديدة يوميا وهو أعلى معدل منذ نهاية أبريل. ويعود الرقم القياسي في عدد الإصابات في ألمانيا إلى أوائل أبريل مع ستة آلاف إصابة.

وسجلت ألمانيا 239507 إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة (+1571 إصابة في 24 ساعة) و9288 وفاة (+3)، وفقا لمعهد روبرت كوخ للرصد الصحي.

وقد دفعت هذه الزيادة في عدد الإصابات التي تعزى جزئيا إلى العودة من الإجازات، الحكومة والمناطق إلى اتخاذ إجراءات تقييدية جديدة الخميس، مثل الحد من التجمعات الخاصة وفرض غرامات على عدم وضع الكمامات.

مواضيع قد تهمك :