في تظاهرات وتظاهرات مضادة، بين متحتجين وموالين لدونالد ترمب في بورتلاند، قتل شخص بالرصاص، لكن الشرطة لم تؤكد أن الرصاص الذي قتله مرتبط مباشرة بالتظاهرات.

سان فرانسيسكو: قُتل شخص بالرصاص السبت في بورتلاند في ولاية أوريغون في شمال غرب الولايات المتحدة خلال صدامات بين متظاهرين مناهضين للعنصرية ومناصرين للرئيس دونالد ترمب، وفق ما أفادت الشرطة المحلية الأحد. وكانت بورتلاند مركز التظاهرات المتكررة ضد عنف الشرطة في الولايات المتحدة منذ مقتل المواطن الأميركي الإفريقي جورج فلويد اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في مايو الماضي.

أعيد إحياء الحركة الاحتجاجية عندما أُصيب الأميركي من أصل إفريقي جاكوب بليك بجروح خطيرة برصاص الشرطة في كينوشا في ولاية ويسكنسن. وأفادت وسائل إعلام محلية أن "قافلة من مئات السيارات" يقودها أنصار ترمب تجمعت في وسط بورتلاند.

وأعلنت الشرطة المحلية في تغريدة اندلاع أعمال "عنف بين متظاهرين ومتظاهرين مضادين" مشيرةً إلى أن "شرطيين تدخلوا وأقدموا في بعض الحالات على توقيفات". ولم تحدد الشرطة ما إذا كانت الطلقات التي أسفرت عن مقتل شخص مرتبطة بشكل مباشر بالتظاهرات.

ولاحقاً، أفادت الشرطة في بيان أن إطلاق النار حصل عند الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي في وسط المدينة مشيرةً إلى أنه تم فتح تحقيق بالجريمة. وأضاف البيان أن شرطيين "سمعوا صوت طلقات من الحيّ (...) ووجدوا في المكان ضحية مصاب برصاصة في الصدر".