إيلاف من الرباط: أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الاثنين مباحثات هاتفية مع الرئيس الصيني شي جينبينغ. وقال بيان للديوان الملكي ان هذه المباحثات تندرج في إطار علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، والتي ارتقت بتوقيع الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية، الذي وقعه الملك محمد السادس والرئيس شي جينبينغ، خلال الزيارة الملكية لبكين في مايو 2016.

وتطرقت المباحثات الهاتفية بين العاهل المغربي والرئيس الصيني لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما الحوار السياسي، والتعاون الاقتصادي والمبادلات الثقافية والانسانية. كما بحث الملك محمد السادس والرئيس شي جينبينغ الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد 19.

وشكلت المباحثات أيضا فرصة لتقديم الشكر للصين لدعمها ومواكبتها للاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وتناول قائدا البلدين أيضا المراحل المقبلة للتعاون العملي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في إطار جهود مكافحة جائحة (كوفيد19).