قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من الرياض: يواصل مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة المعروضة افتراضيا عبر قناته في اليوتيوب عرض الأفلام في يومه الثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=Lf3YPI-R1Mw

وعرض اليومين الماضيين 22 فيلما ً قصيرا ً كان من أبرزها فيلم القرية لمخرجه محمد الحمادي في اليوم الأول وفيلمي فرزان وخيط معقود اليوم الثاني ، ويتيح المهرجان لجميع المشاهدين إمكانية التداخل والتعليق وكذلك التصويت لأفضل فيلم في الجوائز المرصودة في المهرجان .

9 أفلام عرض أول

تعرض اليوم 9 أفلام جديدة تعرض للمرة الأولى وهي ( الأول من رجب ، الزوجة العاقلة، البندانة، طلال في داكار، عار، باركود، قطع، المحظور، باب9 ).

فعاليات حوارية ملهمة

تعقد يوميا ضمن فعاليات المهرجان ندوات عديدة عن صناعة السينما والأفلام ، وتعقد اليوم ندوة عن تحولات الصورة في السينما الشعرية مع المخرج الإماراتي مسعود أمر الله والناقد والباحث السينمائي المغربي حمادي كيروم إضافة للمخرج السينمائي الأمريكي المغربي حكيم بلعباس .

وتعقد اليوم ندوة مسائية بعنوان حال( نحو صناعة السينما السعودية) يناقش فيها صناعة ومسار الفيلم الوثائقي وأخلاقيات العمل في المهنة يشارك فيها ( تركي الشهري ، عبدالرحمن الغنام، مصعب العمري، محمد العوبثاني) .

وفي واحدة من الفعاليات التي أطلقها المهرجان يجيء مقهى صُناع الأفلام وتناقش فيه مواضيع عدة حول صناعة الفيلم سواء من ناحية الكتابة والصورة ففي الحلقة الثالثة لهذا اليوم عنوان ( رسم المكان ) يستضيف فيها الكاتب محمد السلمان مدير التصوير عمر العماري، ومدير التصوير عبدالله العطاس، ومصمم الإنتاج أحمد باعقيل، ومصمم الإنتاج عبدالرحمن أبو الفرج .