إيلاف من لندن: أعلن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض السير كير ستارمر أنه سيدخل الحجر الصحي، اليوم الإثنين، بعد أن أظهر أحد أفراد أسرته أعراضًا من نوع فيروس كورونا.

وجاء إعلان السير كير، أنه سيخضع للعزل الذاتي بعد ساعات من إجراء مكالمة هاتفية في استوديوهات إذاعية على قناة (إل بي سي) اللندنية. وأبلغ الحزب المحطة الإذاعية عن الموقف، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان مقدم البرنامج نيك فيراري أو غيره من الموظفين سيحتاجون إلى الحجر الصحي.

قال مساعدون إن السير كير لم يُظهر أي علامات للمرض بنفسه - على الرغم من أنه سعل أثناء الظهور - لكنه لن يتحدث في مناقشة مجلس العموم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق، عندما كان من المقرر أن يواجه رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وقال متحدث باسم حزب العمال: "نُصح كير ستارمر هذا الصباح بالعزل الذاتي بعد أن أظهر أحد أفراد أسرته أعراضًا محتملة لفيروس كورونا. يخضع فرد أسرته الآن للاختبار".

إرشادات
وأضاف: تماشياً مع إرشادات هيئة الخدمات الوطنية NHS، سيعزل كير نفسه أثناء انتظار نتائج الاختبار والمزيد من النصائح من المهنيين الطبيين.

ومن المعروف هو أن الليدي فيكتوريا ستارمر زوجة الزعيم المعارض، تعمل مستشارة قانونية لدى NHS، وسياسة هذه الهيئة الصحية الوطنية، هي ثقتها للحفاظ على الموظفين في الخدمة هي أنه يمكنهم وعائلاتهم الذهاب مباشرة إلى المستشفى لإجراء اختبار إذا ظهرت عليهم الأعراض.

وأصرت مصادر حزب العمال على أن عائلة ستارمر استخدمت NHS بدلاً من الاختبار الخاص، ولم تتلق "أي خدمات خاصة".

يشار إلى أن زعيم مجلس العموم المحافظ جاكوب ريس موغ دخل في العزل الذاتي الأسبوع الماضي بعد أن بدأ أحد أبنائه الستة يظهر عليهم أعراض فيروس كورونا. وقال تقرير إن ريس موغ حصل الآن على كل الوضوح وعاد للعمل في البرلمان.