قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصيب ثمانية رهبان في دير القديس بولس الارثوذكسي في جبل آثوس بكورونا، وفيه 40 كاهنًا. ونقل أحدهم إلى المستشفى وهو في حالة حرجة.

أثينا: أظهرت فحوص إصابة ثمانية رهبان في أحد الاديرة الارثوذكسية في جبل آثوس شمال اليونان بفيروس كورونا المستجد، كما افاد الاثنين مصدر كنسي. وأضاف المصدر انه تم عزل دير القديس بولس الذي يضم اربعين كاهنا ويقيم فيه الكهنة الثمانية المصابون. ونقل أحد الكهنة المصابين الى المستشفى في مدينة تيسالونيكي شمال البلاد، وهو في وضع خطير.

وفي آذار/مارس في اوج تفشي وباء كوفيد-19 ثبتت اصابة اربعة كهنة شباب بعد ان زاروا بريطانيا لكنهم تعافوا بسرعة بحسب المصدر نفسه.

ويضم جبل آثوس 1700 راهب وتمنع النساء من دخوله. ويعود الموقع الى القرن العاشر ويتمتع بوضع شبه مستقل وفقا للدستور اليوناني. وتديره رهبانية جماعية ويتبع الطقوس الارثوذكسية البيزنطية. وهو معروف بقواعده الصارمة ويقع على علو يتجاوز ألفي متر على شبه جزيرة خالكيذيكي في منطقة مقدونيا.

وتأقلمت الكنيسة الارثوذكسية بصعوبة مع قيود العزل التي فرضت في البلاد بين نهاية آذار/مارس ومطلع أيار/مايو. وعلق احياء القداديس. وسجلت اليونان 338 وفاة بكوفيد-19 و15100 اصابة.

مواضيع قد تهمك :