تنظم وسائل إعلام فرنسية حفلًا موسيقيًا بعنوان "كلنا متحدون من أجل لبنان"، وسيجمع خلاله الصليب الأحمر الفرنسي تبرعات لصالح الصليب الاحمر اللبناني ومنظمات غير حكومية داعمة للثقافة والتراث في لبنان.

باريس: تبث القناة الفرنسية العامة "فرانس 2" واذاعة "فرانس انتر" الخميس برنامج "كلنا متحدون من أجل لبنان" الذي يتضمن حفلاً كبيراً على الهواء لدعم البلد الذي يجهد للتعافي بعد انفجار مرفأ بيروت.

وستشارك في الحملة شخصيات من وسائل الإعلام العامة، ولا سيما مقدم البرامج الفرنسي المولود في الإسكندرية ناجي، والصحافية اللبنانية الفرنسية ليا سلامة.

وسيجمع الصليب الاحمر الفرنسي تبرعات سيعيد توزيعها بالكامل على الصليب الاحمر اللبناني والمنظمات غير الحكومية الداعمة للثقافة والتراث، كما افادت مجموعة "فرانس تلفزيون" المشرفة على وسيلتي الاعلام.

والحدث البارز سيكون امسية خاصة تبث مباشرة من قصر الاولمبيا في باريس تتضمن حفلا موسيقيا في الساعة 21,30 (19,30 ت غ) بقيادة الموسيقي اللبناني الاصل ابراهيم معلوف وسيضم فنانين منهم فياني وفلوران بانييه وكلارا لوتشاني وهبة طوجي وباسكال اوبيسبو وبرنار لافيلييه وماتيو شديد وستينغ وميكا.

وصرح ارنو نغاتشا مدير الاحداث الخاصة في فرانس تلفزيون لفرانس برس "نظرا الى التعاطف الكبير الذي شعر به كثير من الفرنسيين وبما ان لفرنسا ولبنان روابط تاريخية قديمة قلنا لانفسنا ان علينا الذهاب ابعد والعمل لجمع وجوه عالمية للمشاركة في هذا الحفل" خصوصا مع برامج اخبارية "لوضع هذا الحدث في اطاره الصحيح".

وستفتتح الامسية على فرانس 2 بتقرير من برنامج "مراسل" في بيروت وستدعم من خلال بث برامج ونشرات طوال النهار على قنوات المجموعة مع تقارير لليا سلامة من بيروت. وسيبث الحفل الموسيقي ايضا على منصة "فرانس 24" و"تي في 5 موند".

وقالت لورانس بلوش مديرة الاذاعة "لم يكن هناك معنى لتنظيم حفل موسيقي ضخم بعد شهرين من المأساة بدون العودة الى لبنان للتحقق كيف تنجح البلاد او لا تنجح في اعادة اعمار ابنيتها واستعادة انفاسها ومعالجة الجرحى وتطوير النظام السياسي والاستعداد لمستقبل اكثر تفاؤلا".