قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ببزة سوداء وكمامة، خرج دونالد ترمب من البيت الأبيض إلى أحد مستشفيات واشنطن، ليتلقى العلاج من كورونا، وليباشر عمله الرئاسي والانتخابي من مكاتب رئاسية في المستشفى.

واشنطن: غادر الرئيس الأميركي دونالد ترمب البيت الأبيض مساء الجمعة، دون أيّ مساعدة، وقد شوهد يضع كمامة خلاله توجّهه نحو المروحيّة التي نقلته إلى مستشفى بضاحية واشنطن لتلقّي العلاج بعدما تأكّدت إصابته بكوفيد-19.

الرئيس ترمب يسير في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض يوم الجمعة قبل أن يصعد على متن مارين وان لنقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لتلقي العلاج من كوفيد 19.
الرئيس ترمب يسير في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض يوم الجمعة قبل أن يصعد على متن مارين وان لنقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني لتلقي العلاج من كوفيد 19.

وقد مرّ ترمب الذي ارتدى بزّة سوداء، أمام الصحافيّين الذين كانوا ينتظرون خروجه من البيت الأبيض، دون أن يجيب على أسئلة، وقد صعد إلى متن المروحيّة الرئاسيّة "مارين وان". وبعيد ذلك، غادرت المروحيّة إلى مستشفى وولتر ريد العسكري، حيث يوجد للرئيس جناح طبّي خاصّ آمن.

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، إنّه "في إجراء احترازيّ، وبناءً على توصية طبيبه والخبراء الطبّيين، سيعمل الرئيس ترمب من المكاتب الرئاسيّة في (مستشفى) وولتر ريد خلال الأيّام القليلة المقبلة".

وبثّت قنوات تلفزيونيّة أميركيّة صورًا لطائرة الهليكوبتر تنتظر ترمب أمام البيت الأبيض حيث كان قد وضع نفسه في الحجر الصحّي منذ مساء الجمعة. ونُقل إلى المستشفى العسكريّ الواقع في بيثيسدا، في ولاية ماريلاند المجاورة للعاصمة الاتّحادية.

الرئيس ترمب يغادر مارين وان في مركز والتر ريد الطبي في بيثيسداالرئيس ترمب يغادر مارين وان في مركز والتر ريد الطبي في بيثيسدا

وأعلن طبيب البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأميركي يتلقى علاجا تجريبيا ضد كوفيد-19 هو عبارة عن أجسام مضادة صناعية، مشيرا إلى أنه يتمتع بـ"معنويات جيدة" رغم شعوره بتعب.

الرئيس ترامب يلوح بعد وصوله إلى مركز والتر ريد الطبيالرئيس ترمب يلوح بعد وصوله إلى مركز والتر ريد الطبي

وتأتي إصابة ترمب بكوفيد-19 قبل شهر من الانتخابات الرئاسية في وقت يسعى للفوز بولاية ثانية من أربع سنوات في مواجهة المرشّح الديموقراطي جو بايدن.

مواضيع قد تهمك :