نظم حزب الطاشناق الأرمني في إحدى ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت وقفة تضامنية مع الأرمن في ناغورني قره باغ، رفع المشاركون فيها شعارات مؤيدة لسيطرة أرمينيا على قره باغ.

بيروت: احتشد مئات مساء الجمعة في ضاحية للعاصمة اللبنانية يطغى فيها المكوّن الأرمني، معربين عن تضامنهم مع سكان ناغورني قره باغ الغارقة في نزاع دام.

ونظّم الوقفة التضامنية حزب الطاشناق، أبرز أحزاب الأرمن المتواجدين في لبنان منذ عقود. ورفع المشاركون في الوقفة في منطقة برج حمود، أعلام لبنان وأرمينيا وناغورني قره باغ. وكتب أحد المشاركين على لافتة "آرتساخ هي أرمينيا"، في إشارة إلى التسمية الأرمنية لناغورني قره باغ.

وقالت المتظاهرة كارين دمرجيان لفرانس برس "نحن هنا لكي نظهر لهم أننا معهم، نفكّر بهم طيلة الوقت".

وأضافت "لن نقبل أن تؤخذ أرضنا وأن يغتصبوا أرضنا".

واندلع القتال مجددا في ناغورني قره باغ في 27 أيلول/سبتمبر بين الانفصاليين الأرمن والقوات الأذربيجانية في هذه المنطقة المتنازع عليها مع أرمينيا.

ويعيش نحو 140 ألف أرمني في لبنان، وهي أبرز جالية أرمنية في الشرق الأوسط وتتمتع بجامعات ومستشفيات وهي تقليدياً ممثلة في البرلمان والحكومات.

وكان أمين عام حزب الطاشناق هاغوب بقرادونيان صرّح لفرانس برس في وقت سابق أنّ الأحزاب الأرمنية في لبنان لا تعتزم إرسال شبان للقتال في النزاع الدائر، لافتاً في الوقت نفسه إلى توجّه البعض بمفردهم.