دعا وزير الداخلية الفرنسي إلى طرد 231 أجنبيًا مدرجين على لائحة المهاجرين السريين ال851 في الملف الخاص بالوقاية من التطرف لاهداف ارهابية.

باريس: اعلن وزير الداخلية جيرالد درمنان الثلاثاء ان "علينا طرد" 231 اجنبيا موجودا على الاراضي الفرنسية في شكل غير قانوني تتم ملاحقتهم بتهمة التطرف، بينهم 180 في السجن حاليا.

واضاف لدى كشف ارقام لنشاط قوات الامن "يبقى اليوم 231 شخصا يقيمون بصورة غير قانونية يجب طردهم وهم ملاحقون للاشتباه بتطرفهم".

واوضح انهم مدرجون على لائحة المهاجرين السريين ال851 في الملف الخاص بالوقاية من التطرف لاهداف ارهابية. وتابع ان 428 من هؤلاء طردوا.

ومطلع الشهر الحالي قدم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خطة عمل ضد "الانعزالية الاسلامية" معلنا تدابير عديدة مثل إلزام أي جمعية تطلب إعانة عامة بالتوقيع على ميثاق العلمانية، وتعزيز الإشراف على المدارس الخاصة التابعة لطائفة دينية، وفرض قيود صارمة على التعليم المنزلي.

وتتعرض الحكومة لانتقادات من اليمين لتراخيها ومن قسم من اليسار لوصم المسلمين.

والثلاثاء اعلن الوزير ان "12 من دور العبادة التي تشجع على التطرف" اغلقت في ايلول/سبتمبر منها مسجد غير معلن ومدرسة خاصة ومركز ثقافي وخمسة محلات. واغلق 73 مكانا يشتبه في انتهاجها التطرف في فرنسا منذ مطلع العام.

ومنذ 2015 تعرضت فرنسا لاعتداءات جهادية اوقعت 258 قتيلا.