في محاولة جادة للحد من تفشي كورونا، أعلنت السلطات الهولندية إخضاع البلاد لحجر جزئي بدءًا من الأربعاء، على أن يتم إغلاق الحانات والمطاعم.

لاهاي: أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الثلاثاء أن هولندا ستخضع "لحجر جزئي" اعتبارًا من الأربعاء يشمل إغلاق جميع الحانات والمطاعم، في محاولة للحد من الارتفاع الكبير في الإصابات بكوفيد-19.

بعد أشهر من رفض وضع القناع، قرر روته أخيرًا جعله إلزاميًا في جميع الأماكن المغلقة لمن هم فوق سن 13 عامًا.

كما سيتم حظر بيع المشروبات الكحولية بعد الثامنة مساء (6:00 مساءً بتوقيت غرينتش)، بهدف تقليل الاختلاط الاجتماعي الذي يعد السبب وراء زيادة الإصابات، وفقًا لرئيس الوزراء الذي أوضح أن هذه الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ الأربعاء.

وقال روته في مؤتمر صحافي عبر التلفزيون "نحن ندخل في الاحتواء الجزئي. هذا الأمر مؤذٍ لكنه الحل الوحيد. علينا أن نكون أكثر صرامة".

سجلت السلطات الصحية الهولندية الثلاثاء رقما قياسيا جديدا يوميا من 7393 إصابة بفيروس كورونا المستجد. وخلال أسبوع واحد، سجلت 43903 حالة جديدة و150 وفاة. وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، سجلت هولندا ثالث أعلى معدل للإصابات الجديدة لكل 100 ألف نسمة في أوروبا، بعد جمهورية التشيك وبلجيكا، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وفي الأشهر الأخيرة، روجت حكومة روته لسياسة "الاحتواء الذكي" التي هي أقل صرامة بكثير من السياسة المتبعة لدى سائر الدول الأوروبية، لكنها لم تعد قادرة على السيطرة على الموجة الثانية من الوباء.