قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اندلع حريق بعد انفجار دوى في الوحدة الأروماتية في مجمع البتروكيمياويات في ميناء الإمام الخميني بجنوب غرب إيران، ولم يسجل وقوع إصابات. ويعد المجمع من أكبر المنشآت البتروكيماوية في إيران.

طهران: أخمدت فرق الإطفاء حريقا اندلع بعد انفجار في مجمع للبتروكيماويات في مرفأ بجنوب غرب إيران، من دون أن يؤدي الى وقوع إصابات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

ونقلت الوكالة عن مهرزاد غيبي، رئيس إدارة الصحة والسلامة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالبتروكيماويات في ميناء الإمام الخميني في محافظة خوزستان، "عند الساعة 15,45 (12,15 ت غ)، اندلع حريق في الوحدة الأروماتية في مجمع البتروكيمياويات في ميناء الإمام الخميني" القريب من الخليج، مشيرا الى أن ذلك حصل "بعد انفجار".

وأكد غيبي "أن خبراء يحققون في السبب الرئيسي لهذا الحادث" الذي لم يتسبب بأي إصابات.

وأشارت الوكالة الى أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق بشكل كامل بعد نحو ثلاث ساعات من اندلاعه، وذلك وفق الشركة المشرفة على المجمع.

ويعد المجمع من أكبر المنشآت البتروكيماوية في إيران.

وسجلت في الأشهر الماضية سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية ومدنية في أنحاء مختلفة من إيران، كان من أبرزها انفجار في مركز صحي في طهران أواخر حزيران/يونيو أسفر عن مقتل 19 شخصا.

كما وقع انفجار في منشأة نطنز النووية في تموز/يوليو، أفادت السلطات بداية أنه حادث، قبل أن تعلن في آب/أغسطس أنه نتج عن "عمل تخريبي".