إيلاف من لندن: قالت الشرطة البريطانية إن رجلين اعتقلا للاشتباه في ارتكابهما جرائم إرهابية بعد توقيف سيارتهما على طول شارع (بال مول) في وسط لندن.

وقالت شرطة العاصمة إن الثنائي، البالغ من العمر 34 عامًا ومن شرق لندن، شوهدا يتصرفان بشكل مثير للريبة في سيارة في منطقة وستمنستر وهي من أهم المناطق الاستراتيجية في لنن، حوالي الساعة 12.10 صباحًا يوم الخميس، وأوقفاهما ضباط مسلحون في بول مول.

ويشار الى ان شارع بال مول يؤدي الى قصر باكينغهام وهو يمر عبر مباني الحكومة في (وايتهول) وقصر وستمنستر حيث البرلمان والمباني المهمة.

وقالت قناة (سكاي نيوز) إنه تم القبض على الرجلين بموجب قانون الإرهاب واقتيدوا إلى مركز للشرطة حيث لا يزالون محتجزين. واضافت الشرطة انه لم يتم اطلاق النار وفتح تحقيق لمكافحة الارهاب.

وكان تم رفع مستوى الإرهاب في المملكة المتحدة من "كبير" إلى "شديد" الأسبوع الماضي بعد الهجمات في فرنسا والنمسا، مما يعني أن الهجوم على الأراضي البريطانية يعتبر الآن "محتملًا للغاية".

وقال ريتشارد سميث ، قائد قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة إن "ضباط الشرطة يقومون كل يوم بدوريات في أنحاء العاصمة لمراقبة السلوك المشبوه ومنع الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في جرائم.

وأشار إلى أنه "في أعقاب ارتفاع مستوى التهديد في المملكة المتحدة من الإرهاب الأسبوع الماضي - كإجراء احترازي - أود أن أؤكد على أن الجمهور يجب أن يكون في حالة تأهب ولكن ليس منزعجًا".