ايلاف من الرياض: يعرض الأربعاء 18 تشرين الثاني/نوفمبر الفيلم السعودي “آخر زيارة” في صالات السينما في المملكة ، بعد سلسلة من المشاركات والعرض في المهرجانات العالمية التي كان أهمها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في جمهورية التشيك، الذي شهد عرضه الأول، بالإضافة إلى فوزه بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان مراكش السينمائي الدولي، والمشاركة في مهرجان عمَّان السينمائي، ومهرجان جيفوني الدولي بإيطاليا، ومهرجان العين السينمائي، ومؤخرًا المشاركة والعرض في مهرجان القاهرة السينمائي. وكانت شركة “فوكس سينما” قد وضعت اسم الفيلم في خانة الأفلام التي ستعرض قريبًا في صالاتها الموجودة في مختلف مناطق المملكة، كما ينتظر أن يتم عرض الفيلم كذلك في بقية صالات السينما التابعة للشركات الأخرى المشغلة للسينما في المملكة، لينضم إلى كوكبة من الأفلام السعودية التي عرضت في السينما في عام 2020، وهي أفلام: نجد، وشمس المعارف، وبونويرة، وسيدة البحر، وأخيرًا فيلم 321 أكشن.

“آخر زيارة” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج السعودي عبدالمحسن الضبعان، يستعرض الفيلم في 76 دقيقة، قصة عن توتر علاقة أب مع نجله، حيث تتسم علاقتهما بالاضطراب فتتسع الفجوة بينهما بسبب اختلاف أفكارهما وميولهما. كتب الفيلم الكاتب فهد الأسطاء وعبدالمحسن الضبعان، ومن بطولة أسامة القس، وعبدالله الفهاد فهد الغريري، ومساعد خالد، وغازي حمد،وانتاج محمد الحمود .

يذكر أن هذا العمل السينمائي قد حظي بدعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بعد فوز نص الفيلم بمسابقة أيام الفيلم السعودي سنة 2017.