يريفان: أعلنت السلطات الأرمينية الانفصالية في ناغورني قره باغ السبت إصابة ثلاثة من مقاتليها في هجوم شنته القوات الأذربيجانية، في انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر برعاية موسكو.

هاجمت القوات الاذربيجانية مقاتلين أرمن مساء الجمعة أصيب "ثلاثة منهم في إطلاق النار الذي أعقب ذلك"، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في الإقليم.

توقف القتال في ناغورني قره باغ الذي أودى بحياة الآلاف من المعسكرين، بعد توقيع اتفاق لوقف الأعمال العدائية برعاية موسكو في تشرين الثاني/نوفمبر والذي كرّس هزيمة عسكرية للأرمن وحقق مكاسب كبيرة لباكو.

كذلك، نشرت قوة سلام روسية قوامها ألفي جندي في المنطقة لضمان احترام اتفاق وقف إطلاق النار.

وخلال زيارة هذا الأسبوع لأذربيجان، أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي دعمت بلاده سياسيا بشكل علني أذربيجان في هجومها واشتبهت في بعض الأحيان بتقديمها مساعدات مادية للبلاد، أن "القتال" ضد أرمينيا لم ينته بعد.

وقال خلال كلمة ألقاها على هامش عرض عسكري كبير في باكو أن "النضال في المجالين السياسي والعسكري سيستمر الآن على العديد من الجبهات الأخرى".

ودعا القادة الأرمن إلى "العودة إلى رشدهم" بعد هزيمتهم في حرب الأسابيع الستة هذه وأكد أن إعادة سيطرة أذربيجان على العديد من الأراضي "ستكون بداية عهد جديد" في هذه المنطقة الجبلية في القوقاز.