إيلاف من لندن: سيتمكن المعلمون في مدارس بريطانيا من وضع الأسئلة وتحديد نتائج الامتحانات، حسب نظام درجات جديد أعلن عنه وزير التعليم أمام مجلس العموم، اليوم الخميس.

وسيقوم المعلمون من استخدام الأسئلة التي وضعتها لوحات الاختبارات للمساعدة في تحديد درجات المستوى الثانوي المتقدم Leve A والثانوية العامة GCSE للطلاب في إنكلترا، لكنها ستكون اختيارية حيث تحاول الحكومة تجنب "الاختبارات المصغرة" هذا الصيف.

وكان وزير التعليم البريطاني غافين ويليامسون أعلن في يناير الماضي، أنه سيتم إلغاء الامتحانات في الصيف المقبل بسبب جائحة كورونا COVID-19. وسيعود التلاميذ إلى الفصل الدراسي اعتبارًا من 8 مارس المقبل مع تخفيف الإغلاق، حيث أعلنت الحكومة يوم الثلاثاء عن دعم إضافي لمساعدة الأطفال على تعويض ما فقدوه من تعليم.

تفاصيل
وحدد وزير التعليم البريطاني مزيدًا من التفاصيل حول كيفية عمل عملية التقييم المنقحة لتحقيق النتائج هذا الصيف، خلال جلسة مجلس العموم. وبموجب ذلك، سيحصل طلاب المستوى المتقدم A على نتائجهم في 10 أغسطس، بينما سيحصل طلاب الثانوية العامة GCSE على درجاتهم في 12 أغسطس.

وستتيح هذه التواريخ السابقة مزيدًا من الوقت للطلاب لاستئناف درجاتهم، إذا كانوا يعتقدون أنها غير عادلة. وسيتمكن الطلاب من استئناف درجاتهم دون أي تكلفة إضافية وستتاح لهم الفرصة لإجراء الاختبارات في الخريف إذا كانوا لا يزالون غير راضين عن علاماتهم.

كما سيتم تزويد المعلمين بأسئلة تقييم اختيارية للطلاب للإجابة عليها من أجل مساعدتهم على تحديد الدرجات التي يجب منحها. ومع ذلك، لا يُتوقع إجراء التقييمات في ظل ظروف الاختبار. وسيتمتع المعلمون بالمرونة لاختيار المدة التي سيتعين على الطلاب إكمالها وأين سيتم تنفيذها. وسيتمكن المعلمون من بناء درجات الطلاب على مجموعة من الأدلة، بما في ذلك الاختبارات الوهمية والدورات الدراسية والمقالات والاختبارات داخل الفصل.

تقديم الدرجات
وتنص التعليمات الجديدة على انه يجب تقديم الدرجات إلى مجالس الاختبارات بحلول 18 يونيو المقبل، مع إجراء فحوصات ضمان الجودة بعد ذلك. وسيحصل المعلمون على إرشادات حول كيفية إصدار الأحكام قبل عطلة عيد الفصح. كما سيحصل أيضًا أولئك الذين يدرسون للحصول على مؤهلات مهنية وتقنية على درجات تقييم المعلم بدلاً من الاضطرار إلى أداء الاختبارات.

يشار إلى أنه كان هناك جدل في الصيف الماضي عندما خفضت إحدى الاختبارات نتائج آلاف الطلاب، قبل أن يتم إلغاؤها في النهاية، لكن في هذه المرة، لن يستخدم منظم الاختبارات Ofqual بمقياس لوغاريتمي (خوارزمي) لتوحيد الدرجات المقدرة إذا بدت أكثر سخاء مما ينبغي.

مواضيع قد تهمك :