إيلاف من لندن: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينظر في الأمر إذا طلب الرئيس السوري بشار الأسد قد طلب مساعدة على خلفية إصابته وزوجته بفيروس كورونا.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، في الحقيقة لا نعلم ما إذا كان الرئيس السوري وزوجته أصيبا، وأضاف: "صراحة ليس لدي معلومات عن كيفية علاج الرئيس وزوجته، أيضا لا أعلم عما إذا كان قد طلب مساعدة من أي نوع".
وتابع بيسكوف: "لكني على يقين، كما تعلمون أن المتخصصين الروس لديهم خبرة واسعة، واكتسبوا خبرة كبيرة في علاج فيروس كورونا، وليس لدي أدنى شك في أنه إذا كان هناك أي طلب، فسيقوم الرئيس بوتين، بالطبع، بالنظر فيه على الفور".
كما أعرب بيسكوف عن أمله بأن تكون إصابة الرئيس الأسد وزوجته بفيروس كورونا خفيفة، وأن يحصلا على المناعة اللازمة.

الرئاسة السورية
وكانت الرئاسة السورية، قد أعلنت يوم الإثنين، إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن حالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال فترة الحجر الصحي المنزلي التي سوف تستمر لأسبوعين أو ثلاثة.
ونشرت الرئاسة السورية بيانا، يوم أمس، الاثنين، جاء فيه: "بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس، علماً أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".