إيلاف من لندن: بدأ الإحصاء السكاني في المملكة لعام 2021 حيث تحاول السلطات تحديد عدد الأشخاص الذين يعيشون في إنكلترا وويلز، واحتياجاتهم الحياتية، ويتم كل عشر سنوات.

والإحصاء تعداد رسمي لكل شخص وأسرة في الدولة، ويعطي الحكومة التقدير الأكثر دقة لمن يعيش وأين يفعل وماذا يفعل، والهدف هو بناء "لمحة مفصلة عن المجتمع"، مما يساعد الحكومة والسلطات المحلية على تخطيط وتمويل الخدمات المحلية مثل التعليم وجراحات الأطباء والطرق وغيرها.

ويديره التعداد، مكتب الإحصاء الوطني (ONS)، وهو يطرح أسئلة عن الأفراد وأسرهم وأماكن سكنهم.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، فإن يوم الإحصاء السكاني لهذا العام هو الأحد 21 مارس. لكن بالنسبة للأسر في اسكتلندا، تم تأجيل الإحصاء إلى مارس 2022 لأن قيود فيروس كورونا تعني أن الاستعدادات لم تتم، حسبما ذكرت السجلات الوطنية في اسكتلندا.

وتسأل أسئلة التعداد عن كل شخص يعيش في العقار، بما في ذلك العمر والعرق والمهنة وحالة العلاقة.

الكتاب الأبيض
وكان تعداد العام 2021، بدأ الإعداد له قبل عدة سنوات قبل تقديم الكتاب الأبيض إلى البرلمان في 2018، أعقبته بروفة في العام التالي. وتضمن العمل في الخلفية بحث المستخدم والموضوع والاختبار والتقييم وتجربة الأفكار على الأشخاص في أحداث التعداد.

وبموجب القانون، يجب إكمال التعداد أو محاسبتك في التعداد وسيتم الاتصال بأي شخص لا يقوم بملء التعداد من قبل مسؤول التعداد. كما أن مسؤولي التعداد مكلفين بمساعدة بعض الأشخاص على تعبئة النماذج الخاصة.

ويجرم القانون البريطاني، أي شخص لم يقدم نموذج التعداد، بشكل كامل، كما سيتم الاتصال بك من قبل فريق عدم الامتثال للقانون. وإذا تمت مقاضاة أي شخص، فقد يضطر إلى دفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني بالإضافة إلى تكاليف المحكمة. كما أن أية معلومات خاطئة في النموذج قد تقود إلى دفع غرامة.

وبموجب القانون، لا يتعين على الأشخاص الذين يقيمون في المملكة المتحدة لمدة تقل عن ثلاثة أشهر ملء الإحصاء السكاني، ولكن يجب تغطية كل شخص آخر من خلال واحد، بما في ذلك الطلاب وأولئك الذين ذهبوا إلى الخارج لمدة أقل من عام.

وفي تعداد هذا العام 2021 يتم تسليم نموذج ورقي إلى جميع الأسر، ولكن يتم تشجيع الأشخاص على إكمال النموذج عبر الإنترنت هذا العام.

ولأول مرة، ستكون هناك أسئلة طوعية حول الهوية الجنسية والتوجه الجنسي لمن هم فوق 16 عامًا.

ويشار إلى أنه لا توجد أرقام رسمية في المملكة المتحدة لمن يحدد جنسهم على أنه مختلف عن الجنس المسجل عند الولادة. ويقول مكتب الإحصاء الوطني إن جمع هذه المعلومات سيساعد في تطوير السياسة وتقديم الخدمات وتحسين المساواة.

الإصدار النهائي
وسيتعين الانتظار حتى مارس من العام المقبل لقراءة النتائج الأولية من الإحصاء السكاني لهذا العام، في حين أن الإصدار النهائي سيكون بعد 12 شهرًا أخرى في مارس 2023.

وإلى ذلك، ستسمح بيانات نماذج التعداد بإيصال معلومات عن أي شخص، إلى مستوى السلطة المحلية، لكن التفاصيل الشخصية، بما في ذلك أي شيء يمكن استخدامه لتحديد الأشخاص، تظل طي الكتمان لمدة قرن.

وقال متحدث باسم مكتب الإحصاء الوطني: "مثل جميع مجموعات البيانات لدينا، فإن جوهر التعداد هو الحفاظ على المعلومات آمنة وسرية وآمنة وخاصة - لا يمكن لأحد معرفة تفاصيل الأفراد لمدة 100 عام."

لذلك، لن يكون التعداد الكامل متاحًا حتى عام 2121، ولكن على الجانب المشرق، سيتمكن أي شخص حريص على معرفة المزيد عن تاريخ عائلته من قراءة النسخة الكاملة لعام 1921 بمجرد نشره على الإنترنت في أوائل العام المقبل.