قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: وافقت شركة أوروكوبر على الاستحواذ على "غالاكسي ريسورسز" في صفقة قيمتها 3.1 مليارات دولار، والتي ستسفر عن تكوين خامس أكبر منتج لـ"الليثيوم" في العالم للاستفادة من الطلب العالمي سريع النمو على بطاريات السيارات الكهربائية.

وبحسب "العربية.نت"، تعد الصفقة الأكبر في قطاع التعدين لهذا العام حتى الآن، وفقاً لبيانات بلومبرغ، والتي اطلعت عليها "العربية.نت"، حيث تقدر قيمة غالاكسي بنحو 3.53 دولار أسترالي للسهم، بخصم 2.2% عن إغلاق يوم الجمعة. ويحظى الاتفاق بدعم كل من مجالس إدارات الشركة وسيترأس مارتن بيريز دي سولاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوروكوبر، المجموعة الجديدة.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البطاريات بمقدار 10 أضعاف بحلول عام 2030، بسبب السيارات الكهربائية، وفقاً لمؤشر BloombergNEF.

من جانبه، قال رئيس أبحاث التعدين في Canaccord Genuity Australia Ltd، ريغ سبنسر، إن الشركة الجديدة "ستكون لاعباً ذا صلة عالمياً فيما يتعلق بإنتاج الليثيوم الكيميائي". وقال إنه يمكن أن تنمو لتصبح المنتج الثالث بحلول عام 2025 إذا ما استمرت الشركة في تنمية جميع مشاريع المستقبلية.

ومع إعلان خبر الاندماج أغلقت أسهم أوروكوبر، وغالاكسي، يوم الاثنين عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من ثلاث سنوات.
تبيع Orocobre معظم كربونات الليثيوم من وحدتها المعروفة باسم Olaroz في الأرجنتين إلى اليابان، ولديها صفقة توريد مع مشروع مشترك لتصنيع خلايا البطارية بين شركتي تويوتا وباناسونيك.