قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أبلغت المملكة المتحدة عن حالة وفاة واحدة بسبب كورونا في أرقامها اليومية، في حين تم تلقي أكثر من 50 مليون جرعة لقاح الآن من الجرعتين.

ونفذت المملكة المتحدة حتى الآن إدارة 34،588،600 جرعة لقاح أولى و15،500،949 جرعة ثانية، بإجمالي 50،089،549 جرعة.

وكانت آخر مرة زادت فيها الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بواحدة في 30 أغسطس 2020، وتم تسجيل حوالي 1649 حالة إصابة في آخر 24 ساعة. ويقارن 2064 حالة وست وفيات سجلت يوم الاثنين الماضي 26 أبريل الماضي.

فرصة جيدة
وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن هناك "فرصة جيدة" للتخلي عن قاعدة المتر الواحد للتباعد الاجتماعي الشهر المقبل.
وأضاف جونسون إن القرار النهائي بشأن ما إذا كان التغيير يمكن تطبيقه اعتبارًا من 21 يونيو سيعتمد على البيانات، لكنه أضاف: "هذا ما أشعر به الآن".
وقال أيضًا إن المرحلة التالية من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق في 17 مايو، والتي تغطي الضيافة الداخلية والترفيه وربما السفر إلى الخارج، ستكون "جيدة".

ضيافة غير مقيدة
في غضون ذلك، قالت كيت نيكولز، الرئيس التنفيذي لهيئة الضيافة البريطانية في المملكة المتحدة إن العودة إلى التجارة غير المقيدة للضيافة اعتبارًا من 21 يونيو "أمر بالغ الأهمية" وستعني أن الشركات يمكنها "التخلص من أجهزة دعم الحياة".

وجاءت تعليقات نيكولز في الوقت الذي أفادت فيه صحيفة (التايمز) أنه سيتم رفع قواعد التباعد الاجتماعي للسماح بفتح الحانات والمطاعم والمسارح بكامل طاقتها لأول مرة منذ أكثر من عام.

وقالت الصحيفة إن الأنظمة ذات الاتجاه الواحد والشاشات وارتداء الأقنعة أثناء التنقل قد تبقى لأماكن الضيافة لكن أعداد العملاء لن تكون محدودة بعد الآن.

وقالت الصحيفة إنه سيتعين على الجماهير في المسارح ودور السينما ارتداء أغطية للوجه أثناء العروض، في حين ستكون هناك إرشادات صارمة بشأن التهوية والدخول المتقطع.

لكن وزير الخارجية دومينيك راب، قال إن "بعض الضمانات" قد تظل سارية عندما تنتهي القيود القانونية، مثل استمرار استخدام الأقنعة والتباعد الجسدي.

مواضيع قد تهمك :