إيلاف من بيروت: كشف أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن حماس استخدمت برج الجلاء في غزة للبحث والتطوير الاستخباري، وتنفيذ أعمال تعرف باستخبارات الإشارات والحرب الإلكترونية، ولهذا قصفته المقاتلات الإسرائيلية في الحرب الأخيرة ودمرته.

أضاف أدرعي في تغريدات على توتير أن استهداف الجيش الإسرائيلي البرج كان لتقليص قدرات حماس "بما ذلك تدمير المعدات الخاصة ومنع استخدامها خلال الحملة العسكرية"، موضحًا أن تلك المعدات كانت مخبأة داخل البرج أثناء استهدافه، وتم تدمير البرج بكامله "لضمان إتلاف كافة المعدات الخاصة".

وتابع أدرعي أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرات للمدنيين المقيمين في المبنى قبل الهجوم، "وبذل جهودا كبيرة للسماح للمدنيين بإخلائه، وعملية إخلاء البرج كانت دقيقة ونتيجة لذلك لم يصب أي من المدنيين".

وأضاف: "هذا الحدث يثبت عمل حماس عن عمد من قلب الأحياء السكنية المدنية في غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر بيانًا كشف فيه أن حماس استخدمت البرج للبحث والتطوير الاستخباري لتشويش عمل نظام القبة الحديدية، وتم استهدافه من خلال اتباع اجراءات صارمة ودقيقة داخل جيش الدفاع ووفقًا للقانون الدولي، وفق البيان.

أضاف البيان: "نظراً لطبيعة الهدف، وجه جيش الدفاع تحذيرات للمدنيين المقيمين في المبنى قبل الهجوم، كما بذل جهود كبيرة للسماح للمدنيين بإخلاء المبنى".