قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تم تطعيم أكثر من 30 مليون شخص في المملكة المتحدة الآن بجرعتين من لقاح كورونا (57.4٪ من السكان البالغين). وحصل 41831.056 على حقنة أولى (79.4٪).
يأتي ذلك في الوقت الذي أبلغت فيه المملكة المتحدة عن 7673 إصابة أخرى في آخر 24 ساعة، إلى جانب 10 وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا.
وتقارن الأرقام مع 7742 إصابة وثلاث وفيات تم الإعلان عنها يوم الاثنين، فيما تم تسجيل 6048 إصابة و13 حالة وفاة هذا الوقت الأسبوع الماضي.
وسعت هيئة الصحة الوطنية في إنكلترا الآن عرض اللقاح لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا. وأكد مقر رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت أن جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في إنجلترا سيتمكنون من حجز جرعة أولى بحلول نهاية هذا الأسبوع.

تحليل جديد
وإلى ذلك، أظهر تحليل جديد أجرته هيئة الصحة العانة في إنكلترا لأول مرة أن جرعتين من لقاح كورونا فعالان للغاية ضد الاستشفاء من (متغير دلتا)، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.
وتشير البيانات إلى أن لقاح Pfizer-BioNTech فعال بنسبة 96٪ وأن لقاح Oxford-AstraZeneca فعال بنسبة 92٪ ضد الفيروس بعد كلتا الجرعتين.
وقال وزير الصحة مات هانكوك: "الجرعات الثانية حيوية بشكل متزاي ، لذلك هذا معلم مهم للغاية. يومًا بعد يوم، يصل برنامج التطعيم لدينا إلى آفاق جديدة".
وأضاف: "نظرًا لأن أكثر من 30 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة يتلقون الآن جرعة ثانية، فإننا نقدم أقصى حماية ممكنة لأحبائنا في مواجهة المتغيرات الجديدة".

مواضيع قد تهمك :