بكين: أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية أنّ طائرة تابعة لها اضطرت إلى قطع رحلتها نحو باريس والعودة إلى مطار بكين بسبب "خلل فني"، موضحة أنها هبطت "بشكل طبيعي".

وقالت الشركة في بيان إنّ طاقم الرحلة "إيه أف 393" على متن طائرة من طراز بوينغ-777 "قرّر العودة إلى بكين بعد 14 دقيقة من الإقلاع بعد رصد خلل فني".

وأضافت "هبطت الطائرة بشكل طبيعي في بكين الساعة 04:03 صباحًا"، أي قرابة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

ضغط في الأنابيب

وفي بيان منفصل صدر ظهرًا في باريس، أوضحت الخطوط الجوية الفرنسية أنّ "عطلًا في نظام التهوئة في الطائرة أدى إلى ضغط زائد في أحد الأنابيب المرتبطة بالتكييف، ما سبب انتشار بقايا وغبار في المقصورة".

وذكرت صحيفة "بكين ديلي" من جهتها أنّ "انفجارًا سُمع في الجزء الخلفي من المقصورة وانبعث دخان أسود" داخل الطائرة، وأضافت "لحسن الحظ لم يصب أحد".

وصرّح متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية لوكالة فرانس برس أنّ "الضوضاء نجمت عن الضغط المفرط في الأنبوب"، مضيفًا "لم ينشب حريق".

سيناريو محتمل

وأعلنت الشركة الفرنسية أنه سيتم نقل الركاب إلى باريس السبت في طائرة أخرى من طراز بوينغ-777 تم إحضارها فارغة من سيول إلى بكين.

وبحسب المتحدّث باسم الخطوط الجوية الفرنسية "يتم تدريب طواقم العمل بانتظام للتعامل مع هذا النوع من المواقف"، ويندرج الحادث ضمن "السيناريوهات المحتملة".

وأضافت الشركة أنه "سيتم اجراء عمليّات الصيانة على الطائرة المعنية قبل إعادتها إلى الخدمة".