إيلاف من لندن: اعلنت السلطات العراقية الثلاثاء عن احباطها عملية نقل متفجرات من سوريا الى اراضيها واشارت الى اشتباك مع عدد من عناصر داعش فيما قصفت طائرة مجهولة منظقة تتمركز فيها مليشيا عراقية قرب حدود البلدين.
وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للقوات المشتركة العراقية اليوم ان القوات الامنية احبطت محاولة إدخال مواد متفجرة من سوريا إلى الأراضي العراقية.. موضحة في بيان تابعته "ايلاف" ان القوات الأمنية في الفرقة الخامسة عشرة بالجيش تمكنت من منع محاولة لإدخال 18 كيساً زنة 500 كغم مملؤة بمادة "تي ان تي" الشديدة الانفجار اثر معلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب".
وأوضحت أن عملية ضبط هذه المتفجيرات تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص والمتابعة بواسطة الكاميرات الحرارية في الحدود حيث جرى رصد مجموعة من الأشخاص يستقلون عجلة وهم يحاولون إدخال هذه المواد المتفجرة من الأراضي السورية الى الأراضي العراقية عن طريق قرية (نعيم) المحاذية للشريط الحدودي .
واضافت ان العناصر التي حاولت ادخال المافجرات قامت بإفراغ أكياس هناك وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً.

اشتباك مع عناصر داعش

وفي عملية اخرى تمكنت قوة من الفرقة الرابعة بالشرطة الاتحادية من قتل أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابية، وذلك بعد أن قامت بإطلاق النار على مجموعة مكونة من ثلاثة عناصر في منطقة القادرية بناحية مكيشيفة بمحافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد.
واشارت الى ان هذه العملية جاءت بعد الاشتباك مع هذه العصابة وما زال البحث جارياً عن العنصرين الإرهابيين فيما تم العثور على جثة العنصر الثالث".. منوهة الى ان العملية أسفرت عن إصابة طفيفة لأحد منتسبي الشرطة الاتحادية.

طائرة مسيرة تقصف مليشيا عراقية

وعلى الصعيد نفسه قصفت طائرة مسيرة مجهولة مساء الاثنين قواعد لمليشيا عراقية قرب مدينة البوكمال السورية حيث سمعت اصوات انفجارات.
ودوت انفجارات عنيفة في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف مدينة دير الزور القريبة من الحدود مع العراق نتيجة قصف من طائرة مجهولة الهوية على مواقع في منطقة غرب الفرات تتواجد فيها مليشيات للحشد الشعبي موالية لايران.
وقال سكان ومصادر عسكرية أن طائرات مجهولة استهدفت قاعدة تديرها فصائل مسلحة أغلبها عراقية في محافظة دير الزور بشرق سوريا قرب الحدود العراقية.


واوضحوا إن الضربات وقعت جنوب بلدة الميادين على نهر الفرات والتي أصبحت قاعدة كبيرة لعدد من الفصائل معظمها من العراق منذ طرد داعش من هناك قبل أربعة أعوام تقريبا.

واضافوا ان سيارات الإسعاف شوهدت وهي تسير مسرعة نحو الأطراف الصحراوية للمدينة بعد سماع دوي عدة انفجارات. واوضحت وكالة رويترز انه لم يرد أي ذكر بعد للهجمات الجوية في وسائل الإعلام الحكومية السورية التي سبق لها نفي انتشار الآلاف من مقاتلي الفصائل في أجزاء كبيرة من البلاد.
وخلال العام الماضي، تركزت ضربات الطائرات الإسرائيلية المسيرة على بلدة البوكمال الحدودية، جنوب شرق الميادين، التي تقع على طريق إمداد استراتيجي بين العراق و سوريا.