قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط:قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى ثلاث دول أوروبية هي بريطانيا وهولندا وألمانيا، اعتبارا من اليوم الأربعاء وإلى غاية إشعار آخر.
وأخطرت السلطات المغربية شركات النقل الجوي بهذا القرار في انتظار صدور بيان رسمي من المكتب الوطني للمطارات، وهي الجهة الحكومية المخول لها التواصل في هذا الشأن .
في غضون ذلك ، قالت ليلى مشبال الرئيسة التنفيذية لشركة " العربية للطيران " في المغرب ، في تغريدة لها"سيتم تعليق الرحلات إلى ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة حتى إشعار آخر اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 أكتوبر في تمام الساعة 11:59 مساءً".
وعزت مصادر مطلعة سبب هذا القرار إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الدول الثلاث ، وسط الحديث عن ظهور طفرة جديدة من الفيروس التاجي.
وعلمت" إيلاف المغرب" من مصدر مطلع ان تعليق الرحلات مع الدول الثلاث ليس معناه انه ليس بامكان السفر المقيمين في هذه الدول الى المغرب وانما يمكن الوصول اليه عبر مدن وعواصم اوروبية اخرى .
ولم تتسنى معرفة ما اذا كان الدخول الى المغرب عن طريق مطار ثان يتطلب اجراء اختبار ( بي سي آر) بالنسبة الملقحين كاملا في الدول الثلاث.